محافظ شمال سيناء: قريبا.. الانتهاء من حصر البيوت المضارة في الشيخ زويد - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء: قريبا.. الانتهاء من حصر البيوت المضارة في الشيخ زويد

مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 10 فبراير 2022 - 4:24 م | آخر تحديث: الخميس 10 فبراير 2022 - 4:24 م

أكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه تم تقريب الانتهاء من حصر المباني السكنية المضارة في مركز الشيخ زويد ولم يتبقى إلا جزء بسيط.

وتابع محافظ شمال سيناء، استخرج اللجان يوم الاثنين القادم؛ لاستكمال عمليات الحصر وجارٍ المعاينات للزراعات، مؤكدا "أمامنا شهر لإصدار الكروت الخاصة بتعويضات المنازل وسيتم الصرف بعدها مباشرة وتم رفع قيمة التعويضات بالشيخ زويد عن القيمة التقديرية 50%".

وأضاف المحافظ: "وصلت الكهرباء اليوم إلى قرية الخروبة الأم وتم التصديق على متطلبات الجهد المنخفض للقرى العائدة لربطها بخطوط الجهد المتوسط وستعود الكهرباء تباعًا للتجمعات بالمنطقة".

وأشار المحافظ، إلى أنه بخصوص لجان حصر الزراعات، تتم حاليا بالأجهزة برفع المساحات وتم تغيير أسلوب المعاينة حتى لا يظلم أحد، وتم التصديق من قبل السيد وزير الزراعة على 5 آلاف شتلة زيتون للقرى العائدة، مؤكدا: "كل مواطن هياخد حقة".

وعن قضية تعويضات رفح، أوضح المحافظ، أنه بدء الصرف لنحو 505 ملفات بمنطقه دوار التنك وأبو شنار، وتم تقسيمهم إلى ثلاث شرائح شريحة من أي مبلغ حتى 200 ألف جنية والشريحة الثانية من من 200 ألف إلى 400 ألف جنيه، والشريحة الثالثة للمواطنين الذين يستحقون مبالغ أكبر من 400 ألف جنيه، ويتم الصرف بنظام الشرائح للمبالغ القليلة كمرحلة أولى ويتبقى 294 ملفا من أبو شنار وبجوار دوار التنك والمأسورة، وجارٍ عملية الفحص الأمني لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك