محمد كامل عمرو: اختيار «أبو الغيط» لأمانة الجامعة العربية «موفق».. والمهمة «صعبة وثقيلة» - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد كامل عمرو: اختيار «أبو الغيط» لأمانة الجامعة العربية «موفق».. والمهمة «صعبة وثقيلة»

محمد كامل عمرو - ارشيفية
محمد كامل عمرو - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 10 مارس 2016 - 3:18 م | آخر تحديث: الخميس 10 مارس 2016 - 3:18 م
اعتبر محمد كامل عمرو وزير الخارجية الأسبق، ترشيح السفير أحمد أبو الغيط، لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، موفق جدًا، نظرًا لخبرات «أبو الغيط» في العمل الدولي، وبالأخص في الشأن العربي.

وأعرب «عمرو» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الخميس، عن أمنيته في أن يحالف التوفيق «أبو الغيط» في تولي المنصب، وإدارة الملفات العربية، خاصة في ظل الظروف التي وصفها بـ«الصعبة» على أي أمين للجامعة العربية.

وأكد وزير الخارجية الأسبق، أن المنطقة العربية تمر بظروف حساسة وصعبة للغاية، خاصة في ظل تصاعد الأزمات في ليبيا والعراق وسوريا، بالإضافة لملف القضية الفلسطينية، وغيرها من الملفات التي لا تقل أهمية، ما يجعل مهمة أمين الجامعة العربية صعبة وثقيلة، مجددًا ثقته في «أبو الغيط» لقدرته على إدارة هذه الملفات وإيجاد اطروحات فعالة لحل هذه الأزمات.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، قد اعتذر عن تولي الأمانة لولاية ثانية، ورشحت مصر السفير أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق، لمنصب الأمين العام، ليكون خلفًا لـ«العربي».

ويشار إلى أن «أبو الغيط» يحظى بتوافق عربي كبير على توليه منصب الأمين، ما يعزز فرصه بحسم المنصب، خلال جلسة التصويت التي تعقد اليوم الخميس في مقر الجامعة العربية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك