مديرة «تنمية الصادرات»: حريصون على حل مشكلات القطاع الصناعى والتصديرى - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديرة «تنمية الصادرات»: حريصون على حل مشكلات القطاع الصناعى والتصديرى


نشر في: السبت 10 مارس 2018 - 4:02 م | آخر تحديث: السبت 10 مارس 2018 - 4:02 م

أكدت المدير التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات شيرين الشوربجى، حرص وزير التجارة والصناعة طارق قابيل على حل جميع مشكلات القطاع التصديرى والصناعى إيمانا بأهمية دور الصادرات فى زيادة الطاقة الإنتاجية للصناعات المصرية.

وقالت الشوربجى خلال مشاركتها فى اجتماع المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية، اليوم، إن هذا الحرص والاهتمام ينعكسان على جميع خطط واستراتيجيات عمل الوزارة والهيئة التى بدورها تحرص على التعاون مع المجالس التصديرية والهيئات والأجهزة التابعة للوزارة.

وحول مشكلة التحويلات المالية من الأسواق الإفريقية، شددت الشوربجى على اهتمام الهيئة بحل تلك المشكلة بالاستفادة من مبادرة البنك المركزى المصرى و11 بنكا مركزيا فى دول الكوميسا لتيسير التسويات المالية بين مصر وتلك الدول لضمان سداد الالتزامات المالية.

وأضافت الشوربجى، أن بنك تنمية الصادرات والشركة المصرية لضمان الصادرات التابعة للبنك سيشاركان فى توفير تمويل لتجارتنا مع الأسواق الإفريقية بخلاف برنامج صندوق تنمية الصادرات الخاص بمساندة شحن الصادرات المصرية لافريقيا والذى يتحمل نسبة 50% من تكلفة الشحن.

وأشارت إلى إطلاق الموقع الإلكترونى للترويج للمنتجات المصرية تحت اسم «اكسبو ايجبت» لتكون بمثابة منصة إلكترونية للترويج للمنتجات المصرية بالأسواق المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك