900 مليون جنيه تسويات مستهدفة للبنك العقارى المصرى - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

900 مليون جنيه تسويات مستهدفة للبنك العقارى المصرى

البنك العقارى المصرى
البنك العقارى المصرى
كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 10 أبريل 2016 - 9:54 ص | آخر تحديث: الأحد 10 أبريل 2016 - 9:54 ص

يخطط البنك العقارى المصرى، لاجراء تسويات بقيمة 900 مليون جنيه، حتى نهاية العام المالى المنتهى فى 30 يونيه 2016، تبعا لتصريحات عبدالمجيد محيى الدين رئيس مجلس ادارة البنك لـ«مال واعمال».

اضاف أن البنك نجح فى ابرام عقود تسوية بقيمة 400 مليون جنيه حتى شهر فبراير الماضى، وتصل محفظة الديون المتعثرة بالبنك نحو 5 مليارات جنيه من اجمالى محفظة البنك البالغة 10.4 مليار جنيه.
وتصل محفظة الاصول المملوكة للبنك نحو 3.8 مليار جنيه، والتى تتزايد مع التسويات العديدة التى يقوم بها البنك، واغلبها يكون مقابل أصول عينية.
اشار عبدالمجيد أن البنك يتعاقد مع شركات تمتلك خبرة فى مجال التسويق لبيع الاصول المملوكة لها، بخلاف شركات اخرى تتولى تسويق وبيع هذه الاصول فى دول الخليج، مشيرا إلى تعاقد البنك مع احدى الشركات المتخصصة فى ادارة المراكز التجارية، لادارة مركز تجارى تابع للبنك فى الاسكندرية، وتقوم الشركة حاليا بتجهيزه، والمخطط تشغيله فى شهر ديسمبر القادم.

وبالنسبة لخطة البنك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قال عبدالمجيد ان البنك يستهدف الوصول بحجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 2 مليار جنيه خلال الاربع سنوات القادمة، حيث انتهى من اعداد ادارة متخصصة للقطاع وتم ارسال خطة تتعلق بتمويل هذه النوعية من المشروعات إلى البنك المركزى المصرى.
ياتى ذلك فى اطار المبادرة التى اطلقها البنك المركزى المصرى، للوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 200 مليار جنيه خلال الاربع سنوات القادمة لتستحوذ على 20% من المحافظ الائتمانية للبنوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك