نبيلة مكرم: 2500 طفل هاجروا لإيطاليا بطريقة غير شرعية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نبيلة مكرم: 2500 طفل هاجروا لإيطاليا بطريقة غير شرعية

نبيلة مكرم - ارشيفية
نبيلة مكرم - ارشيفية
شيماء يوسف
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 9:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 9:35 م
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن وزارة الهجرة وليدة بلا ميزانية، لكنها مازالت تعمل، مضيفة أنها تحركت مع كل حادث وقع للمصريين بالخارج، وتقوم بمتابعة الأمور بحذر، بما لا يترك مجالا لضياع حقوق المصريين بالخارج.

وأضافت «مكرم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم في ساعة»، الذي يعرض على فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن هناك 2500 طفل مصري مهاجر لإيطاليا بطريقة غير شرعية، وهناك شريحة كبيرة من هؤلاء الأطفال معرضة للإتجار في المخدرات هناك، وبعضهم لا يحمل الرقم القومي، ولا تتجاوز أعمارهم الثمانية عشر عاما.

وأكدت أن هناك شريحة من هؤلاء الأطفال أرغمتهم أسرهم للهجرة؛ من أجل البحث عن المال، متابعة "حضرت مكالمة بين ولد قاصر مهاجر لإيطاليا مع والده، الولد بيطلب يرجع مصر، ووالده قال له لو رجعت هموتك".

وأوضحت أن الصعيد من أكثر المحافظات المصدرة لهجرة القصر؛ لذا فهي تحتاج إلى رعاية كبيرة من قبل الدولة، فضلا عن إقامة المشروعات التنموية الصغيرة بها.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن إيطاليا تستقبل هؤلاء القصر في مراكز إيواء، وتوفر لهم الرعاية، ومن ثم يتم منحهم إقامة، متابعة: "ولكني ضد هذه المراكز"، مرجعة ذلك إلى أن الأطفال يتركونها؛ للبحث عن عمل بطرق غير شرعية، مما يجعلهم عرضة للاستغلال للإتجار بالمخدرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك