تكريم 43 طالبة بتعليم سمالوط الفني ضمن مشروع قوى عاملة مصر - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم 43 طالبة بتعليم سمالوط الفني ضمن مشروع قوى عاملة مصر

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 10 مايو 2023 - 2:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 مايو 2023 - 2:39 م

 

قام حمدي مصطفى محمود وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والقائم بأعمال وكيل الوزارة، بتكريم وتسليم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي على مهارات الحاسب الآلي، وفق احتياجات سوق العمل لـ43 من طالبات مدرسة الثانوية الصناعية بنات التابعة لإدارة سمالوط التعليمية.

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومشروع قوى عاملة مصر "Work force Egypt" مع مؤسسة إبداع للتدريب.

وقال وكيل تعليم المنيا، إن مشروع قوى عاملة مصر "Work force Egypt" يأتي
تماشياً مع رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطبيق منظومة الجدارات المهنية، ويهدف إلى إعداد الطلاب والخريجين بمهارات التنافسية في سوق العمل، وخلق فرص عمل لائقة للشباب والفتيات بالقطاع الخاص، حيث يقدم مشروع قوى عاملة مصر في مجال التدريب المهاري لطلاب وطالبات التعليم الفني بمحافظة المنيا التدريب في مجالات الحاسب الآلي، وإدارة الأعمال وتنمية مهارات اللغة الإنجليزية، وكذلك ريادة الأعمال وتنمية المهارات الحياتية لطلاب وطالبات المدارس المستهدفة للمشروع بمحافظة المنيا.

وقد شجع حمدي مصطفى وكيل المديرية، الطالبات على الاستمرار في التدريبات المؤهلة لسوق العمل والانغماس في الحياة وتنمية المهارات الحياتية، وأشار إلى أن التعليم الفني يشهد حاليا طفرة في التطوير باعتباره ركيزة أساسية لنهضة الدولة المصرية.

يأتي ذلك بحضور، حسين صلاح مدير إدارة سمالوط التعليمية، والمهندس إيهاب أمين مدير الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بالمنيا، وفريق عمل المكتب الميداني لمشروع قوى عاملة مصر بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك