حظر التيك توك في مصر .. رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب يحسم الجدل - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حظر التيك توك في مصر .. رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب يحسم الجدل

أحمد عويس
نشر في: السبت 10 أغسطس 2024 - 2:21 م | آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2024 - 2:21 م

كشف رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أحمد بدوي، عن عزمه التقدم بتشريع إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد المقبل، لتقنين أرباح برنامج "التيك توك"، باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص، وتدخل تحت مظلة الاوعيه الضريبيه حفاظاً على حقوق الدولة.

وقال رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات استجاب إلى توصية ومطالبة اللجنة، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة، حول محتوى الحسابات والصفحات على منصة برنامج (تيك توك).

وشددت اللجنة، على ضرورة البدء الفورى في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

وأكد النائب أحمد بدوى، أنه عقد اجتماع مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن مايثار عن إغلاق وحظر (التيك توك) في مصر بحلول أكتوبر المقبل، ونفى مسئولو القومي لتنظيم الاتصالات ما أُثير في هذا الشأن، ولكن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، حول ضرورة الحفاظ على القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، ولا يخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

وأضاف بدوي، أنه تلقى العديد من التساؤلات واستقبلت أمانة اللجنة استقبلت العديد من الاستفسارات حول إغلاق التيك توك، مؤكداً أن التطبيق يحظى بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولا نية لإغلاقه أو حظره داخل مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك