البيئة: رسوم المحميات الطبيعية بنصف الثمن في العيد - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة: رسوم المحميات الطبيعية بنصف الثمن في العيد

كتب- أحمد عبد الحليم
نشر في: السبت 10 سبتمبر 2016 - 4:13 م | آخر تحديث: السبت 10 سبتمبر 2016 - 4:13 م

أصدر خالد فهمي وزير البيئة، قرارا بفتح أبواب المحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بنصف قيمة رسوم الدخول، بهدف التيسير على المواطنيين ولتشجيع السياحة البيئية ونشر الوعي بأهمية الموارد والثروات الطبيعية التي تمتلكها مصر.

وأوضح فهمي أنه تم إعلان حالة الطوارئ بكل المحميات الطبيعية وإلغاء الإجازات للعاملين بمحميات قارون ووادي الريان وسيوه نظرا لإقبال الزائرين عليهم، بالإضافة إلى اتخاذ كل الإجراءات لتيسير زيارات المواطنين ولضمان التواجد المكثف لباحثي البيئة بالمحميات لتعريف الزائرين بتلك المناطق الطبيعية وأهميتها وسبل الحفاظ عليها خلال الاحتفالات.

من جانبه، أشار جمال جمعة رئيس قطاع حماية الطبيعة إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها في فترة الأعياد لتوفير الاستفادة والاستمتاع، ومنها توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية، وذلك بالتعاون مع السلطات المختصة، إضافة إلى إعداد برامج خاصة للتعريف بالمحميات الطبيعية ومكوناتها.

ودعت وزارة البيئة المواطنين إلى زيارة المحميات الطبيعية، وممارسة أنشطة ترفيهية صديقة للبيئة، والاستمتاع بقضاء إجازة مميزة ومختلفة وسط أجواء الطبيعة الخلابة.

جدير بالذكر أن شبكة المحميات الطبيعية يبلغ عددها 30 محمية طبيعية، وتتنوع بين محميات برية وبحرية وجيولوجية وتراث طبيعي وثقافي ومتنزهات عامة تذخر بالتنوع الأحيائي الثري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك