وزير النقل: 500 مليون جنيه لإنشاء محور عدلي منصور ببني سويف - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: 500 مليون جنيه لإنشاء محور عدلي منصور ببني سويف

وزير النقل، الدكتور جلال السعيد
وزير النقل، الدكتور جلال السعيد
بني سوف - أ ش أ
نشر في: السبت 10 سبتمبر 2016 - 6:05 م | آخر تحديث: السبت 10 سبتمبر 2016 - 6:05 م
أكد وزير النقل، الدكتور جلال السعيد، أن كوبري محور عدلي منصور سيخدم المدينة الصناعية ببني سويف وسيربط الطريق الشرقي بالغربي مرورًا بنهر النيل وتبلغ تكلفته 500 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم تحديد الموقع والمسار الخاص به بالتنسيق مع محافظة بني سويف والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم السبت، لمحافظة بني سويف تفقد خلالها محطة السكة الحديد وموقع إنشاء محور عدلي منصور، رافقه فيها المحافظ المهندس شريف حبيب وعدد من القيادات وأعضاء مجلس النواب.

وقال السعيد، إنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة التخطيط وتحديد المسار والرسومات الهندسية لبدء العمل خلال أسبوعين بالمحور، ووضع الاعتمادات اللازمة على أن يتم الإنتهاء منه خلال عامين.. مشيرًا إلى أنه سيتم عمل وصلات من الكوبري تربطه بالطريق الصحراوي الشرقي والغربي.

وأضاف أنه سيعقد إجتماعات تنسيقية عقب عيد الأضحى المبارك مباشرة بين الوزارة ومحافظة بني سويف والهيئة الهندسية للقوات المسلحة للوصول إلى التصميم النهائي للمحور تمهيدًا لتوفير تمويل أولي.

من جانبه، أطلع المحافظ، وزير النقل على الدراسة التي قامت بها المحافظة والرسومات المقترحة لمحور المستشار عدلي منصور وفكرة إنشائه والأهمية الاقتصادية لإنشاء هذا الكوبري الذي سوف يستوعب حركة المرور المتزايدة، خاصة في ظل وجود العديد من المناطق الصناعية والتوسع في إنشاء العديد من الكليات والمعاهد والمدارس والتوسع العمراني بشرق النيل، فضلًا عن تخفيف الضغط والعبء على الكوبري الحالي والذي مر على إنشائه أكثر من 30 سنة.

كما ناقش المحافظ فكرة إنشاء كوبري الفشن ليربط الغرب بالشرق، مؤكدًا أهمية هذا المشروع الذي سيخدم مركزي ببا والفشن ويخدم الامتداد الطبيعي للمركزين، كما ناقش وضع كوبري بني سويف العلوي على النيل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك