استعدادا لصلاة الجمعة.. أوقاف جنوب سيناء تكثف حملات تعقيم وتنظيف المساجد - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استعدادا لصلاة الجمعة.. أوقاف جنوب سيناء تكثف حملات تعقيم وتنظيف المساجد

رضا الحصري
نشر في: الخميس 10 سبتمبر 2020 - 3:47 م | آخر تحديث: الخميس 10 سبتمبر 2020 - 3:47 م

كثفت مديرية الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء، جهود كل العاملين بالمساجد على مستوى المحافظة للعناية بنظافتها على أكمل وجه بالتنسيق مع مديريات الصحة، استعدادًا لأداء صلاة الجمعة، ضمن الإجراءات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

وأكد الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف، في تصريح له اليوم الخميس، على تواصل أعمال التعقيم بجميع المساجد، مع انطلاق حملة نظافة شاملة بكل مسجد، تتضمن تنظيف وتطهير النوافذ والأبواب، والحوائط، وجميع الأسطح التي يلامسها المواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه يوجد متابعة مستمرة، من غرفة العمليات بديوان عام المديرية مع جميع الإدارات للحفاظ على نظافة وطهارة المساجد حرصًا على سلامة المصلين.

وقال إنه جرى تشكيل لجان لمتابعة حملات تنظيف وتعقيم المساجد، والتأكد من تنفيذ التعليمات والإجراءات الاحترازية الواردة من وزارة الأوقاف، من غلق جميع دورات المياه بجميع المساجد وأماكن الوضوء، وغلق محابس المياه في غير أوقات نظافة المسجد، وغلق جميع كولديرات المياه ورفع أي أدوات للسقيا من المسجد، واتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه المقصرين.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن جميع المساجد بجنوب سيناء تلتزم بتنفيذ جميع التعليمات، ولم يجرِ رصد أي مخالفات منذ فتح المساجد لاستقبال المصلين حتى اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك