بدء المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات بالأقصر - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات بالأقصر

محمد راشد
نشر في: السبت 10 سبتمبر 2022 - 4:01 م | آخر تحديث: السبت 10 سبتمبر 2022 - 4:01 م

قالت هدى المغربي، سكرتير عام مساعد بديوان عام محافظة الأقصر، إن المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، كان عقد اجتماعًا تحضيريًا؛ لمناقشة استعدادات المحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن.

وأضافت المغربي، لـ"الشروق"، أن الاجتماع ناقش الاستعداد المبكر للمرحلة الثانية من الموجة، والتي بدأت أعمالها اليوم، وتستمر حتى الـ 29 من شهر سبتمبر الجاري، مؤكدةً أنه تم معاينة الأماكن المستهدفة بالإزالة، وتجهيز كل المعدات والتأكد من سلامتها، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك بهدف القضاء على كل أشكال التعديات بالبناء المخالف.

واستطردت أنه تم التأكيد من قبل المحافظ، على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة، والاستمرار في تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكل أشكالها، موجهًا بالمتابعة المستمرة، وإزالة أية تعديات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين، مشددًا على ضرورة الحفاظ على ما يتم استرداده من أراضي أملاك الدولة.

وأشار مصدر بديوان عام محافظة الأقصر، إلى أن مجمل التعديات التي تمت إزالتها خلال المرحلة الأولى من الموجة الـ 20 في الفترة من 13 أغسطس، وحتى نهايتها في 1 سبتمبر الجاري، بلغت 331 حالة متنوعة ما بين مباني، وتعديات زراعية على أملاك دولة.

وأضاف أنه تم البدء في تنفيذ الإزالات للتعديات ذات المساحات الكبيرة، وحالات التعدي التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

ونبه المصدر لـ"الشروق"، إلى أن هذه الحالات تتبع جهات حماية النيل والري والأوقاف والآثار والوحدات المحلية في مدن إسنا والقرنة، وأرمنت والطود والبياضية والأقصر.

ولفت إلى أن هناك تنسيق بين كل الأجهزة التنفيذية من جهات المراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية، لاستئناف العمل في المرحلتين الثانية والثالثة لإزالة التعديات المستهدفة من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك