عالم أزهري ينتقد الفنانات اللاتي يتدخلن في الفتاوى: دار الإفتاء تقفل وعواجيز الفرح يتصدروا المشهد - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عالم أزهري ينتقد الفنانات اللاتي يتدخلن في الفتاوى: دار الإفتاء تقفل وعواجيز الفرح يتصدروا المشهد

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 9:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 9:35 م

استنكر الداعية الإسلامي الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، دعوة المحامي هاني سامح، المؤيدة لما يسمى بـ "المساكنة".
وأكد خلال لقاء له مع برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن المساكنة تعريفها: "إذا اجتمع رجل وامرأة بلا عقد زواج فهي زنا بشهادة كتاب الله"، مستشهدا بقوله عز وجل "ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا".
وأشار إلى أن جميع الكتب السماوية، بما فيها الكتاب المقدس والتوراة تعتبرها زنا، قائلا: "حتى الأمريكان في كتابهم الديني يقول إن هذا زنا والكنيسة واليهودية زنا، وهي من باب احتكار المرأة، فالله تعالى سمى عقد زواج الرجل بالمرأة بالميثاق".
ورفض تصريحات المخرجة إيناس الدغيدي التي أعلنت فيها أنها مارست "المساكنة" لمدة تسع سنوات، قائلا: "الأستاذة إبناس الدغيدي خرجت لكي تفتخر على الهواء؛ بأنها مارست علاقة ما يسمى المساكنة لمدة 9 سنوات، والتي هي شرعا زنا، ودعت الفتيات القادرات أن يواجهن المجتمع".
ووجه حديثه للدغيدي، قائلا: "إحنا في مصر يا سيدتي محدش قال لك أنتِ لابسة إيه ولا ليه، دي حريتك الشخصية، لكن الأن أصبحنا نجد بعض التصريحات من بعض الفنانات كأنهم بيشتغلوا في الإفتاء، النهاردة دار الإفتاء تقفل، وقررنا إن عواجيز الفرح في الفن هما اللي يتصدروا المشهد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك