المكتبة المتنقلة لجمعية مصر الجديدة تحط رحالها اليوم أمام المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المكتبة المتنقلة لجمعية مصر الجديدة تحط رحالها اليوم أمام المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية

محمود عماد
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 1:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 1:59 م

تواصل المكتبة المتنقلة في جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي مسيرتها في نشر المعرفة وثقافة القراءة لدى الأطفال والناشئة من خلال ما تقدمه من أنشطة تفاعلية تثري الجانب المعرفي، وتنمي شغف الاطلاع لديهم.

وحطت المكتبة المتنقلة رحالها اليوم الثلاثاء من امام المتحف اليوناني الرومانى بمحافظة الإسكندرية، في إطار سعيها لإثراء المعرفة لدى الأطفال وترسيخ القيم الحميدة لديهم من خلال عرض القصص التى تتناول تاريخ والحضارة المصرية بطريقة ممتعة، بالإضافة إلى رسم ونشاط التلوين لشخصيات القصص التي يتم قراءتها ومناقشتها.

تستهدف الفعاليات الأطفال من عمر ( ٧ _١٠ ) سنوات والفئة العمرية من سن ( ٧ _ ١٥ ) من الأطفال ذوي الهمم من الإعاقة الذهنية.

أشار الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إلى أن المكتبة المتنقلة عبارة عن حافلة "أتوبيس" كبيرة مزودة بأعداد من الكتب المختارة والمتميزة تضم رفوفا للكتب ومواقع جلوس الزوار أثناء توقف الحافلة، وتقوم بالمرور بصفة دورية على الأحياء والمناطق التي تفتقر إلى وجود مكتبات بها حتى يستفيد منها أكبر عدد من الأطفال والكبار في آن واحد، وتتخذ المكتبة أماكن مختلفة مثل النوادى الرياضية ومراكز الشباب ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة والاماكن والحدائق العامة والجامعات وذلك بالتنسيق مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك