محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 8:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 8:06 م

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، عددًا من مشروعات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها والوقوف على نسب الإنتاج، وإزالة أية معوقات بما يخدم المواطن القنائي، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، وأشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل محافظ قنا، جولته اليوم الثلاثاء، بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة على مساحة 22 فدانًا، والتي تضم 25 عنبرًا للأبقار الحلابة، بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تفقد "عبد الحليم"، محطة الألبان رقم 2، واطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهًا بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للأبقار بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

وتابع محافظ قنا، سير العمل بمصنع الأعلاف المقام على مساحة 5 أفدنة بطاقة إنتاجية 5 أطنان / ساعة من أعلاف الماشية، فضلًا عن خط إنتاج بطاقة 7 أطنان / ساعة من أعلاف الدواجن، واطمأن على العملية الإنتاجية.

واطلع محافظ قنا، على سير العمل بمزرعة الكورنيش على مساحة 16 فدانًا، ومن المقرر زراعتها بمحاصيل " طماطم، شمر، فاصوليا، بصل"، مشدد على ضرورة الاهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بمشروعات الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات في إنتاج اللبن بالنسبة للأبقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلى الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك