سفير اليابان بالقاهرة: لمست رغبة كثير من المصريين للتعرف على ثقافتنا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 2:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير اليابان بالقاهرة: لمست رغبة كثير من المصريين للتعرف على ثقافتنا

آلاء يوسف
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 11:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 11:07 م

أعرب سفير اليابان بالقاهرة أوكا هيروشي، عن شكره لنقابة الصحفيين، لدعوتها واستضافتها للعرض الحصرى لرائد الفن التقليدى المسرحى اليابانى" تاى ايتشرو نومورا "خلال زيارته الخاصة للقاهرة لتقديم العرض، بالتعاون مع جمعية خريجى أقسام اللغة اليابانية بالجامعات المصرية.

وأوضح هيروشي خلال كلمته، أن أكثر ما أعجبه خلال فترة إقامته في مصر التي قاربت سنة وثلاث شهور، هو رغبة عدد كبير من الناس في التعرف على الثقافة اليابانية.

كما أشار إلى أن عدد دارسي اللغة اليابانية في مصر يبلغ 3000 دارس تقريبًا، وهو ما يقارب عدد دارسي اليابانية في الشرق الأوسط كله.

وتابع: "سعيد بتشريف الفنان الرائد في فن المسرح الهزلي التقليدي الياباني تاى ايتشرو نومورا للتعرف على هذا الفن، متمنيًا للحضور الاستمتاع بمشاهدة العرض".

ولفت السفير الياباني إلى أن الفن التقليدي الهزلي الذي يقدم اليوم يعتبر اكتشاف لأنه أقدم، وهو فن الكيوجين، بل إن بعض فنون الكابوكي مستلهمة منه.

وأكد السفير تحمسه الشديد للعرض لافتًا إلى أنه في المرحلة الإعدادية شاهد مسرحية واحدة لهذا الفن، لفتت نظره للغاية ولم ينسها حتى الآن، قائلًا: "لم يكن فقط الحوار المتميز ولا طريقة الأداء وإنما كل ما في العرض".

وقبل بدأ العرض تم تكريم السفير الياباني وإهدائه درع نقابة الصحفيين، ودرع جمعية خريجي اللغة اليابانية، ودرع الاتحاد العربي لحماية البرية والبحرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك