11 ديسمبر.. إطلاق النسخة العربية من جوائز بيلبورد العالمية للموسيقى في الرياض - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

11 ديسمبر.. إطلاق النسخة العربية من جوائز بيلبورد العالمية للموسيقى في الرياض


نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 3:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 3:20 م

تنطلق النسخة العربية من جوائز "بيلبورد العالمية"، 11 ديسمبر 2024 في المملكة العربية السعودية ضمن أسبوع الرياض الموسيقي الأول، إحدى مبادرات هيئة الموسيقى السعودية التي تستضيف خبراء وصانعي الموسيقى من مختلف دول العالم.

زخلال الحفل الذي سيقام بشكل سنوي، سيتم تكريم الفنانين العرب المبدعين ويحتفي بأعمالهم الفنية، فعلى خلاف معظم الجوائز الأخرى، ستكون شعبية الفنان والترتيب الذي تحصده أغنياته في قوائم بيلبورد الموسيقية الشهيرة والموثوقة، هما العامل الأساسي لفوزه بتلك الجوائز المرموقة.

وستشمل الجوائز مجموعة واسعة من الفئات، بما فيها أفضل فنان، وأفضل فنانة، وأبرز أغاني السنة والكثير غيرها.

وإلى جانب تكريم أفضل الفنانين والأغاني لهذا العام، ستحتفي جوائز "بيلبورد عربية" بالمواهب المتنوعة في المنطقة العربية.

كما سيتم الإعلان عن أغانِ مشتركة جديدة بين الفنانين، وستقام عروض حصرية يقدّم خلالها فنانون عرب وعالميون أجمل أغنياتهم وأكثرها شعبية.

يُذكر أن قوائم "بيلبورد عربية" تشمل القائمتين الرائدتين: بيلبورد عربية هوت 100 وبيلبورد عربية لأفضل 100 فنان، بالإضافة إلى سبع قوائم جديدة تمّ إطلاقها حديثا، خاصة باللهجات المصرية والخليجية والشامية والمغربية وبأغاني الهيب هوب والإندي العربية والشيلات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القوائم تستند إلى المعايير الراسخة التي اعتمدتها علامة بيلبورد العالمية لثمانية عقود خلت.

وفي تعليقها على هذا الحدث، قالت جمانا راشد الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، إن "بيلبورد عربية" انعكاس واقعي لما يفضّله المستمعون وتستطلع آراء ملايين المتابعين وتحاكي أمزجتهم الفنية.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بالتنوع الذي تتمتع به الثقافة الموسيقية والفنية في المنطقة، إن كان عبر القوائم الشهيرة للأغاني الأكثر رواجاً أو عبر قوائم اللهجات، واليوم عبر أكبر جائزة موسيقية في العالم.

وكشف عن دعم وزارة الثقافة السعودية ممثلة بهيئة الموسيقى، إضافة إلى الشراكة الاستراتيجية مع بيلبورد العالمية، يساهمان إلى حدّ بعيد في تعزيز إمكانياتنا لدعم الفنانين العرب ونقل تجاربهم وأعمالهم إلى المنصّات العالمية وتطوير قطاع الموسيقى الحيوي في المنطقة.

ومن جانبه، قال رامي زيدان مدير عام منصّة "بيلبورد عربية": "يسعدني الإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من جوائز "بيلبورد عربية" للموسيقى في الرياض.

وأكد أن الجمهور سيختبر تنوّع الموسيقى العربية بشكل مباشر، وسيشاهد المعجبون فنانيهم المفضّلين عبر عروض فنية متنوعة.

ولفت زيدان، إلى أن "بيلبورد عربية" تتطلّع من خلال إطلاقها حفل جوائزها السنوي إلى الاحتفاء بالفنانين العرب وتسليط الضوء على موسيقاهم وقصصهم التي كانت غائبة عن المشهد العام مع أنها تستحق كل التقدير إقليمياً ودولياً.

ومن جهته، قال مايك فان رئيس بيلبورد: "نحن فخورون بإطلاق حفل جوائز بيلبورد الموسيقية في الرياض، وهي الحدث الموسيقي العالمي الأبرز، في تكريم المواهب الموسيقية والإنجازات التي تحققها في القوائم والتصنيفات، ويسعدنا أن نرى هذا الإرث وهذه الرؤية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأن نسلط الضوء على التميز الموسيقي للفنانين العرب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك