في مئوية صلاح والنني.. منتخب مصر يستعرض برباعية في بوتسوانا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في مئوية صلاح والنني.. منتخب مصر يستعرض برباعية في بوتسوانا

محمود باهي
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 9:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 9:55 م

حقق منتخب مصر فوزا عريضا على مضيفه بوتسوانا برباعية دون رد، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

سجل محمود حسن تريزيجيه الهدفين الأول والثاني بالدقيقتين 5 و29، وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 56، واختتم مصطفى فتحي الرباعية في الدقيقة 94.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى ست نقاط في الصدارة محققا العلامة الكاملة بينما بقى منتخب بوتسوانا في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

باغت منتخب مصر منافسه بهجوم ضاغط منذ الدقائق الأولى أسفر عن هدف مبكر سجله تريزيجيه بعدما تابع تسديدة صلاح التي ارتدت من حارس مرمى بوتسوانا.

وبعدها أضاع أحمد سيد "زيزو" فرصة مؤكدة في الدقيقة 12 بعد عرضية من محمد صلاح الذي احتفل بخوض مباراته رقم 100 بقميص منتخب مصر.

وقضى الفراعنة على آمال بوتسوانا بهدف ثان سجله تريزيجيه بعد تمريرة طولية متقنة من رامي ربيعة، وكاد صلاح أن يضيف هدفا ثالثا في الدقيقة 40 لكن فوكو حارس مرمى بوتسوانا أمسك بتسديدة نجم ليفربول.

واصل منتخب مصر نشاطه الهجومي في الشوط الثاني، حيث أضاع أسامة فيصل فرصة جديدة بعد مرور ثلاث دقائق بتسديدة عالية بعد عرضية من زيزو.

وترجم صلاح التفوق المصري بهدف ثالث بعد كرة عرضية من الظهير الأيسر محمد حمدي، وبعدها سدد مروان عطية تسديدة قوية أمسكها الحارس البوتسواني.

ووسط حالة من الاسترخاء للاعبي منتخب مصر، تجرأ منتخب بوتسوانا وأضاع ثلاث فرص محققة لموهاتسيوا وسيكا نيانج وبوبوتيس، بينما تصدى محم الشناوي لتسديدة أخرى من سيكا نيانج في الدقيقة 78.

وبدأ حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر تنشيط الصفوف في آخر ربع ساعة بثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراك محمد النني وأحمد نبيل كوكا وإبراهيم عادل مكان صلاح وتريزيجيه ومحمد حمدي، وبعدها شارك ناصر ماهر ومصطفى فتحي مكان حمدي فتحي وزيزو.

واحتفل النني بعد نزوله أيضا بالظهور في المباراة رقم 100 مع منتخب مصر ليعيش نفس اللحظة التاريخية لرفيق عمره محمد صلاح.

وقبل دقيقتين من انتهاء الوقت الأصلي أضاع محمد النني فرصة لتسجيل هدف رابع بعدما سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء في أجساد المدافعين، بينما أمسك محمد الشناوي بتسديدة جديدة من نيانج في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع

وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية توغل إبراهيم عادل داخل منطقة الجزاء، ولعب كرة عرضية قابلها مصطفى فتحي بقدمه في الشباك، ليكافئ البديلان مدربهما حسام حسن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك