إيد واحدة.. احتفالية كاملة العدد على مسرح البالون - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيد واحدة.. احتفالية كاملة العدد على مسرح البالون


نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 2:23 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 2:23 م

قدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، الأوبريت الاستعراضي "إيد واحدة" مساء أمس (الأربعاء) على مسرح البالون، وذلك ضمن احتفالات وزارة الثقافة بنصر أكتوبر.

أقيمت الاحتفالية تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وسط حضور جماهيري كبير، حيث أعلنت إدارة مسرح البالون عن لافتة كامل العدد. وحضر الاحتفالية أيضًا الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، والفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، والفنانة ميرنا وليد، وسفراء دولة فنزويلا وجمهورية الدومينيكان، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ وقيادات البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

في مستهل الحفل، ألقى الفنان تامر عبدالمنعم كلمة شكر فيها وزارة الثقافة المصرية على تنظيم الاحتفالات بمناسبة عيد النصر، وأثنى على جهود أعضاء فرقتي رضا والقومية للفنون الشعبية، مشيرًا إلى التعاون بينهما لأول مرة على خشبة مسرح البالون. وأكد أن الفرقتين هما قطبي الفرق الشعبية في العالم العربي، وعبر عن اعتزازه بفن المطرب الكبير علي الحجار، شاكراً إياه على مشاركته في أوبريت "إيد واحدة".

بدأ الفصل الأول من احتفالية "إيد واحدة" بتقديم صوتي من الفنانة القديرة سميحة أيوب، التي تعتبر سيدة المسرح العربي، حيث قامت بتقديم فرق رضا للفنون الشعبية، الفرقة القومية، وفرقة أنغام الشباب وأبطال الاحتفالية، التي يخرجها تامر عبدالمنعم.

تضمن الفصل الثاني من الاحتفالية فاصلًا غنائيًا للمطرب علي الحجار، الذي قدم مجموعة من أجمل أغانيه المحبوبة لدى الجمهور، بدءًا من تتر مسلسل "المال والبنون" ثم "على قد ما حبينا"، "زي الهوى"، "العروسة"، "يا أرضنا"، "ماتمنعوش الصادقين"، "أنا كنت عيدك"، "الليل وآخره"، "ريشة"، "النديم"، "الزين والزينة"، "في قلب الليل"، "مسألة مبدأ"، "لما الشتا يدق البيبان"، "تجيش نعيش"، "عارفة"، "بوابة الحلواني"، واختتم الحجار الحفل بمجموعة من الأغاني الوطنية.

شهدت الاحتفالية تفاعلًا كبيرًا من الحضور، مما يعكس النجاح الكبير للعرض الذي أضاف لمسة فنية مميزة للاحتفالات بعيد النصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك