واشنطن تقر بمقتل 119 مدنيا في غاراتها على الجهاديين خلال عامين - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن تقر بمقتل 119 مدنيا في غاراتها على الجهاديين خلال عامين

مبنى البنتاجون ارشيفية
مبنى البنتاجون ارشيفية
واشنطن - الفرنسية
نشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 10:53 ص | آخر تحديث: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 10:53 ص

أعلن البنتاجون، أمس الأربعاء، أن الغارات الأمريكية على تنظيم «داعش» في سوريا والعراق تسببت بمقتل 119 قتيلا مدنيا منذ بدئها في أغسطس 2014.

وعلى غرار بقية الدول المنضوية في التحالف العسكري الذي تقوده واشنطن ضد الجهاديين في سوريا والعراق فإن الولايات المتحدة تقلل من عدد الضحايا المدنيين الذين يسقطون من جراء ضربات التحالف.

وتؤكد منظمة أيروورز غير الحكومية ومقرها لندن، أن غارات التحالف في سوريا والعراق تسببت في الواقع بمقتل 1787 مدنيا منذ بدئها في أغسطس 2014.

أما منظمة العفو الدولية فتقول إن غارات التحالف في سوريا لوحدها أوقعت 300 قتيل مدني على الأقل.

وزادت حصيلة الضحايا المدنيين مع تكثيف التحالف غاراته ضد تنظيم «داعش» في نهاية 2015.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان الخميس، إنه خلال الأشهر الـ12 الماضية فإن الغارات الأمريكية "للأسف تسببت على الأرجح بمقتل 64 مدنيا وإصابة ثمانية آخرين".

وأكدت سنتكوم أن الغارات المسؤولة عن هذه الخسائر نفذت في ظل الاحترام التام لقوانين الحرب "ومع اتخاذ إجراءات وقائية" لتفادي سقوط مدنيين، ما يعني أنه لن تكون هناك ضرورة لإجراء مزيد من التحقيقات ولا ستكون هناك ملاحقات.

وقال الكولونيل جون تي. توماس المتحدث باسم سنتكوم في البيان، إنه "أحيانا يدفع المدنيون ثمن العمل العسكري. نحن نقوم بكل ما يمكننا للتقليل من هذه الحوادث بما في ذلك أحيانا العدول عن ضرب أهداف".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك