الرئيس الألماني يعرب عن تقديره للإنجازات الاقتصادية للصين - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الألماني يعرب عن تقديره للإنجازات الاقتصادية للصين

بكين - د ب أ
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 7:01 م | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 7:01 م

أعرب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، خلال محادثاته مع القيادة الصينية عن تقديره الكبير للإنجازات الاقتصادية التي حققتها الصين.

والتقى شتاينماير، اليوم الاثنين، في بكين في ختام زيارته الرسمية للصين التي استغرقت ستة أيام الرئيس الصيني شي جين بينج ورئيس وزرائه ليه كه تشيانج، وتطرق خلال المحادثات أيضا إلى حقوق الإنسان.

وتم استقبال الرئيس الألماني بمراسم عسكرية بمقر قاعة الشعب الكبرى.

وقال شتاينماير، خلال محادثاته مع الرئيس الصيني في إشارة إلى النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة، إن التعاون الجيد بين ألمانيا والصين في القضايا التجارية صار أكثر تطورا حاليا، مضيفا أن الانفتاح الذي بدأته الصين قبل 40 عاما على يد الإصلاحي دينج شياو بينج مكن البلد من إخراج مئات الملايين من المواطنين من دائرة الفقر.

وخلال لقائه رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج، أكد شتاينماير على المصلحة المشتركة في الحفاظ على النظام العالمي، مشيرا في المقابل إلى اختلاف وجهات النظر حول قضايا حقوق الإنسان.

ومن جانبه، أثنى الرئيس الصيني على شتاينماير بسبب جهوده المستمرة في إقامة "علاقة ودية" بين ألمانيا والصين، وقال: "أُقدر ذلك كثيرا"، مؤكدة ضرورة أن يعمل الطرفان على مواصلة تعزيز "شراكتهما الاستراتيجية الشاملة".

وقال رئيس الوزراء الصيني إن الشركات الألمانية أول من استفاد من سياسة الانفتاح للصين، وأضاف: "أنا على قناعة بأن زيارتكم ستعطي حيوية جديدة في هذا المجال".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك