المرشح الرئاسي حازم عمر من أمام لجان المغتربين بالزقازيق: اختاروا من ترونه يستحق - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرشح الرئاسي حازم عمر من أمام لجان المغتربين بالزقازيق: اختاروا من ترونه يستحق

فاطمة علي
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 3:10 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2023 - 3:10 م

شهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية في محافظة الشرقية أجواء احتفالية كبيرة من جانب المواطنين الذين حرصوا على المشاركة في العملية الانتخابية، حيث تصدرت الفتيات والسيدات مقدمة صفوف الناخبين أمام اللجان، وسط مشاركة متميزة كذلك للرجال وكبار السن.

وكان الحضور الأبرز بمحيط لجنة مدرسة الشهيد أحمد وحيد الرسمية للغات بمدينة الزقازيق، والتي شهدت احتفالات على الطبل والمزمار وسط تجمع المئات من أهالي محافظة الشرقية بالتزامن مع عملية الاقتراع.

وأدلى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بصوته في لجنة المغتربين في مدرسة الشهيد أحمد وحيد الرسمية للغات بمدينة الزقازيق، قبل أن يؤكد في تصريحات خاصة لجريدة الشروق، أن نسب الإقبال جيدة بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية، موضحا أن جميع اللجان الانتخابية تشهد إقبالا كبيرا من جانب الأهالي ممن لهم الحق في التصويت والانتخاب.

كما حرص المهندس حازم عمر المرشح الرئاسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية على تفقد لجان المغتربين في مدرسة الشهيد أحمد وحيد الرسمية للغات بمدينة الزقازيق، مؤكدا أن النزول والمشاركة في الانتخابات حق وطني لكل جموع الشعب ممن لهم الحق في التصويت خلال الانتخابات الرئاسية.

وأوضح المهندس حازم عمر المرشح الرئاسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية، في تصريحات صحفية لجريدة الشروق، أنه يوجه رسالة لجموع المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بصوتهم واختيار من يرونه أحق بصوتهم خلال الانتخابات الرئاسية.

ويتنافس خلال الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسى رمز "النجمة"، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة رمز "النخلة"، والمرشح الرئاسي فريد زهران رمز "الشمس"، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز "السلم".

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين في محافظة الشرقية 4 ملايين و699 ألفا و932 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت أمام 980 مركزا انتخابيا تستوعب 1016 لجنة فرعية.

كما تضم محافظة الشرقية 10 لجان فرعية موزعة على نطاق 5 مراكز ومدن: الزقازيق - بلبيس - العاشر من رمضان - الصالحية الجديدة - فاقوس، ستكون متاحة أمام المغتربين الراغبين في التصويت خلال الانتخابات الرئاسية.

ودفع مرفق الإسعاف بمحافظة الشرقية بـ84 سيارة إسعاف مجهزة في محيط مقر اللجان الانتخابية؛ للتأمين الطبي.

من جانبها، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، بإشراف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، انعقاد غرفة التامين الطبي بالمديرية لمتابعة اللجان على مستوى المحافظة، فيما وفرت المديرية 30% من الأسرة بجميع المستشفيات بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية؛ وذلك تحسبا لأي طوارئ، مع استمرار انتشار الفرق الطبية بمحيط اللجان طوال أيام الاستفتاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك