موظف بالكهرباء يقود عصابة شرطة مزيفة للنصب على المواطنين بـ«البساتين» - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 3:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موظف بالكهرباء يقود عصابة شرطة مزيفة للنصب على المواطنين بـ«البساتين»

عاطف محمود
نشر في: الأحد 11 فبراير 2018 - 3:45 م | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2018 - 3:52 م

ألقت مباحث القاهرة القبض على تشكيل عصابي مكون من موظف ومسجل خطر وعاطلين اثنين، تخصصوا في النصب على المواطنين، بانتحال صفة ضباط شرطة بمنطقة «البساتين»، وتم إحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

وبدأت تفاصيل الواقعة أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة «البساتين» بالقرب من ديوان القسم، حيث تناهى إلى سمعهم صوت استغاثة من أحد المواطنين يستقل سيارة ميكروباص بيضاء اللون، وبصحبته آخرين.

وعلى الفور تم تتبع خط سير السيارة، تمكنت القوة الأمنية من ضبط «محمد.م.ا.ع»، 31 عامًا، موظف بشركة الكهرباء، أثناء استقلاله سيارة ميكروباص بيضاء اللون، وعثر بداخلها على طبنجتين صوت، وطلقتين من ذات العيار، وبطاقتين رقم قومي باسمي «أشرف.م.ش» و«محمد.ا.ا».

وفي تلك الأثناء حضر المجني عليه «معوض.ف.ا.ش»، 58 عامًا، سمسار عقارات، والذى قرر بأنه أثناء تواجده على مقهى بمنطقة «عرب المعادي»، وبحوزته مبلغ مالي 122 ألف جنيه؛ لمقابلة أحد معارفه يُدعى «محمد.ا»، وبصحبته آخر لاستبدال المبلغ لعملة الدولار، فوجئ بحضور سيارة ميكروباص يستقلها عدد من الأشخاص، من بينهم المتهم المضبوط، منتحلين صفة ضباط شرطة، وقاموا باصطحابهم داخل السيارة والاستيلاء منه على المبلغ المالي، بدعوى التوجه لديوان القسم لتحرير محضر بالواقعة.

وأضاف المجني عليه أنه أثناء مرورهم أمام ديوان القسم قاموا بتغيير خط سيرهم، ما دعاه للارتياب في أمرهم، فقام بالاستغاثة بالقوات وأثناء هروبهم ونظرًا لتوقف الطريق بمنطقة «فايدة كامل»، تجمع عدد من الأهالي على صوت استغاثته، وتمكنوا من إطلاق سراحه، ولاذ باقي المتهمين بالفرار.

وبمواجهة المتهم أمام اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع عاطلين ومسجل خطر، وأقر بأن المبلغ المالي المستولى عليه بحيازة المتهمين الهاربين.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهمين الهاربين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقروا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك