زراعة الغربية تبحث ملفات حصر الثروة الحيوانية لتحديد الاحتياجات - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة الغربية تبحث ملفات حصر الثروة الحيوانية لتحديد الاحتياجات

علاء شبل:
نشر في: الأحد 11 فبراير 2024 - 5:56 م | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 5:56 م

عقدت مديرية الزراعة والطب البيطري بالغربية، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا لمناقشة ومتابعة ملفات حصرالثروة الحيوانية، والتأكيد على توصيات وزير الزراعة، السيد القصير، بشأن تأهيل الشباب ومتابعة المبادرات القومية لضمان استدامتها.

كما ناقش الاجتماع توصيات وزير الزراعة بنشر ثقافة التلقيح الاصطناعي والتأمين على الماشية والتوسع في القوافل البيطرية، والعمل على تحديث قواعد البيانات وتدقيقها، نظرًا لأهمية المعلومات في اتخاذ القرارات بشكل سليم، ومساعدة الدولة في رسم سياساتها وتحديدالاحتياجات.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على سرعة الإنتهاء من عمليات حصر الثروة الحيوانية لعام ٢٠٢٤، لتحديد الاحتياجات من أمصال ولقاحات وقوافل بيطرية، والمجازر وغيرها، بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، وزيادة الانتاج من اللحوم.

وشملت التكليفات متابعة المشروع القومي للبتلو، ومراكز تجميع الألبان، وغيرها من المبادرات التي أطلقتها الدولة لدعم المربين، ومدى استدامة المستفيدين في العمل، وتوفير كافة سبل الدعم الفني لهم، وعلاج أي مشكلات أو معوقات قد تواجههم، والتواصل الدائم والمستمر مع المربين وسرعة حل أي مشاكل تواجههم.

وتضمن التكليفات أيضا التوسع في إطلاق القوافل البيطرية بالقرى ، لدعم المربين، في إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة، كذلك التوسع في مشروع تحسين سلالات الماشية والتلقيح الاصطناعي، وتوعية المربين بأهميته، ونشر ثقافته، وإطلاق الحملات الإرشادية، و المتابعة المستمرة للمستفيدين، وقياس الأثر ومدى التحسن، والاستفادة، من أجل التقييم والحفاظ على الاستدامة، والتأكيد على حملات التوعية بأهمية تأمين المربين على ماشيتهم، ضمن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، وسرعة الرد على الاخطارات، والبلاغات.

حضر الاجتماع، الدكتور خالد علي أبو شادي، وكيل وزاره الزراعة بالغربية، والدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، والمهندس ناصر أبو طالب، مدير عام الإدارة العامة للتعاون الزراعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك