قيادي بـ«المحافظين» البريطاني: «يوم عقاب المسلمين» أحد أشكال إسلاموفوبيا - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 6:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادي بـ«المحافظين» البريطاني: «يوم عقاب المسلمين» أحد أشكال إسلاموفوبيا

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 11 مارس 2018 - 10:43 م | آخر تحديث: الأحد 11 مارس 2018 - 10:43 م

علق رئيس المجموعة العربية في حزب المحافظين البريطاني، الدكتور وفيق مصطفى، على الرسائل مجهولة المصدر التي تم إرسالها إلى منازل في عدة مدن بالمملكة المتحدة، تدعو للاعتداء على المسلمين يوم 3 إبريل المقبل، وتحمل عنوان «يوم عقاب المسلمين».

وقال «مصطفى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، إن هذه الرسائل هي أحد أشكال الإسلاموفوبيا، أي التحامل والكراهية والخوف من الإسلام أو من المسلمين، متابعًا أنها تحمل تحريض قائم على العدوانية والتهديد العدواني بطريقة عرقية ضد المسلمين والعرب.

وأوضح أن هذا التحريض أمر غير مقبول في المجتمع البريطاني، مؤكدًا أن الحكومة البريطانية اتخذت كافة التدابير، وجاري التحقيق بشأن هذه الرسائل، والوصول إلى مروجيها، كما شددت على أنه لا تسامح مع أي عمل يدعوا للكراهية بين المواطنين هناك، ودعت أي مواطن يشعر أن هناك خطرًا على حياته لإبلاغ الشرطة على الفور.

وتحقق أجهزة الأمن البريطانية، في رسائل مجهولة المصدر، أرسلت إلى منازل في عدة مدن بالمملكة، تدعو للاعتداء على المسلمين يوم 3 إبريل المقبل، وتحمل عنوان «يوم عقاب المسلمين»، بعد أن أبلغ مواطنين في العاصمة لندن وفي مقاطعتي ميدلاندز الغربية، ويوركشاير، عن تلقيهم تلك الرسائل المروعة.

ووضعت الرسالة نظام نقاط معينة لإلحاق الأذى بالمسلمين في هذا اليوم، منها أن من يقوم باعتداء لفظي سيحصل على 10 نقاط، ومن يلقي مادة حارقة على وجه مسلم سيحصل على 50 نقطة، ومن يفجر أو يحرق مسجدًا سيحصل على ألف نقطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك