الري: دراسة مراقبة شبكة الترع والمصارف عبر الأقمار الصناعية لتوقع الأزمات قبل حدوثها - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري: دراسة مراقبة شبكة الترع والمصارف عبر الأقمار الصناعية لتوقع الأزمات قبل حدوثها

محمد علاء
نشر في: السبت 11 مارس 2023 - 9:30 م | آخر تحديث: السبت 11 مارس 2023 - 9:30 م
وجه وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، بتشكيل مجموعة دائمة الانعقاد؛ لمتابعة الاستعدادت لفترة أقصى الاحتياجات "موسم الصيف"، لضمان توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين كافة خلال الفترة المقبلة.

كما وجه سويلم برفع درجة الجاهزية بأجهزة الوزارة كافة لمتابعة حالة الترع والمصارف، وجاهزية محطات الرفع ووحدات الطوارئ النقالي بمختلف المحافظات لضمان توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين كافة، وفق بيان صحفي لوزارة الري عقب اجتماع ضم عدد من قيادات الوزارة.

وطالب وزير الري بمواصلة المرور الدوري لمتابعة أعمال تطهيرات الترع والمصارف ضمن نظام تقييم وفحص كفاءة دوري، وإنهاء جميع الإجراءات قبل فترة أقصى الاحتياجات لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة واستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع.

ووجه أيضًا بالبدء في دراسة مراقبة شبكة الترع والمصارف عبر صور الأقمار الصناعية لتوقع الأزمات قبل حدوثها، والتوجيه السريع بالتدخل الحاسم للحل، مع تفعيل الاستفادة بمنظومة التلميتري لتحقيق المتابعة اللحظية للمناسيب عند النقاط الحرجة كافة بالترع والمصارف، بالشكل الذي يحقق التعامل الفعال والسريع مع أي طوارئ أو ازدحامات مائية.

وقال الدكتور هاني سويلم إن وزارة الري تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الاحتياجات المائية، بما ينعكس إيجابا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير الخدمات للمنتفعين بأعلى درجة من العدالة والفاعلية بالشكل الذي ينعكس على تقليل الشكاوى، مع الحرص على التعامل الفعال مع شكاوى المواطنين ودراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

وتابع: كما تبذل الوزارة مجهودات متواصلة لإزالة مختلف أشكال التعديات على المجاري المائية لضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة والحفاظ عليها.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك