محافظ الجيزة: تغطية ترعة المريوطية بنسبة 45% وصب اللبشة الخرسانية بطول 362 مترا - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: تغطية ترعة المريوطية بنسبة 45% وصب اللبشة الخرسانية بطول 362 مترا

يارا صابر:
نشر في: الإثنين 11 أبريل 2022 - 1:40 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2022 - 1:40 م

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال تغطية ترعة المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الأهرام والملك فيصل، وأعمال تطوير شارع المجزر الآلي، والممشى السياحي للقطاعات المطورة بطريق المريوطية، والأماكن المؤقتة لاستيعاب سيارات الأجرة بمحيط الأعمال وبشارع اللبيني.

وأوضح المحافظ، أن أعمال تغطية ترعة المريوطية بلغت 45%، وتم صب اللبشة الخرسانية بطول 362 مترا، وجاري استكمال التغطية والتطوير بمسار الطريق، وذلك في إطار المتابعات الميدانية للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات.

ووجه بتجهيزها بالخدمات اللازمة، ومنع أى انتظار عشوائي بالشوارع أو أعلى الأرصفة، والالتزام بالانتظار صف واحد موازي للرصيف، ومنع وضع أي حواجز أو تعديات لمعارض السيارات، ورصد أي حالات إشغال للطريق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها فورا، وسرعة الانتهاء من تركيب كشافات الإنارة بالأعمدة، وتحسين حالة الإضاءة بمختلف القطاعات، وتغطية الكابلات، وتحسين المظهر الخاص بأكشاك وغرف الكهرباء.

كما وجه بتشديد أعمال الرقابة من خلال منظومة كاميرات المراقبة لمنع أى مخالفات أو أعمال إتلاف، ورفع السيارات القديمة والمتهالكة، وتوفير مسافات بين الوحدات التجارية لمراعاة المظهر الحضاري.

وشدد على تنفيذ أعمال التسوير الخاصة بمساحات الأراضي الفضاء، ومنع إلقاء المخلفات بها بالتنسيق مع الملاك، ورصف الشوارع الجانبية، وتأهيل وتشجير الجزر الوسطى، وتوفير العدد الكافي من صناديق القمامة وبالوعات صرف مياه الأمطار، ومنع تراكم ناتج أعمال التطوير ورفعها أول بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك