سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون في محيط المطار شرق رفح الفلسطينية - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون في محيط المطار شرق رفح الفلسطينية

هديل هلال
نشر في: السبت 11 مايو 2024 - 7:03 م | آخر تحديث: السبت 11 مايو 2024 - 7:03 م

قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت تجمعا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون، مساء اليوم السبت، في محيط المطار شرق مدينة رفح الفلسطينية.

وكتبت عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»: «قصفنا بوابل من قذائف الهاون النظامي (عيار 60) تموضعا لجنود العدو الصهيوني في محيط المطار شرق رفح».

وقبل قليل، أشارت سرايا القدس إلى أنها «قصفت جنود وآليات العدو المتوغلة شرق مدينة رفح، بوابل من قذائف الهاون».

والاثنين الماضي الموافق 6 من مايو الجاري، أعلنت إسرائيل بدء عملية عسكرية في رفح، ووجهت تحذيرات لنحو 100 ألف مواطن بإخلاء شرق المدينة قسرا.

وصباح الثلاثاء السابع من الشهر ذاته، احتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع.

وصباح اليوم السبت، وسع جيش الاحتلال هجماته البرية والجوية، في جميع محافظات غزة بعد مطالبته بتهجير أهالي مناطق واسعة في شمالي القطاع ووسط رفح، وتوغله في جنوبي مدينة غزة وشرقي خان يونس (جنوب)، إضافة إلى تنفيذه سلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى بمناطق متفرقة من القطاع.

ونزح آلاف المواطنين قسرا من وسط مدينة رفح جنوبي غزة إلى مناطق غربي القطاع، بعد ساعات على تحذير قوات الاحتلال بإخلاء المنطقة تمهيدا لتوسيع عملياته العسكرية بالمدينة.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها «مناطق آمنة».

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 34971، إضافة إلى 78641 مصابا، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الأنقاض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك