«عبور لاند»: تراجع الطلب على مستلزمات الإنتاج خفض تكلفة التصنيع - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبور لاند»: تراجع الطلب على مستلزمات الإنتاج خفض تكلفة التصنيع

محمود مقلد:
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 8:48 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 8:48 م

توقع رامى الغزالى مدير علاقات المستثمرين بشركة عبور لاند خروج شركته من ازمة كورونا بشكل افضل نتيجة لعدة عوامل اهمها زيادة الطلب على منتجات الشركة اضافة إلى انخفاض بعض مستلزمات الانتاج نتيجة تراجع الطلب العالمى عليها وهو ما سيؤدى إلى انخفاض تكلفة التصنيع لدى عبور لاند.
وأضاف الغزالى ان عدم وجود اسواق تصديرية كثيرة للشركة قلل آثار جائحة كورونا بشكل كبير، شهر رمضان وزيادة الطلب على المنتجات الغذائية ساهم وبشدة فى تحسن مبيعات الشركة خلال الفترة الاخيرة.
ونفى الغزالى وجود أى نية لدى الشركة للاستغناء عن العمالة او توقف استثمارات، مستمرين فى التوسع فى السوق واطلاق العديد من المنتجات الجديدة، اضافة إلى تنفيذ مزرعة للابقار.
كانت ازمة كورنا تسببت فى حدوث موجة من التراجع الحاد فى أسواق منتجات الالبان، وهو ما تسبب فى تكبيد عقود بودرة الحليب التى تدخل فى تصنيع العديد من منتجات الألبان خسائر حادة فى بورصات السلع.
وأظهرت عقود منتجات الألبان تراجعات حادة مع موجة بيع من قبل المستثمرين وسط مخاوف من مستقبل الطلب على السلعة فى ظل جائحة كورونا.
وكشفت البيانات عن تراجع أسعار الحليب المجفف فى العقود المستقبلية لشهر مايو المقبل بنحو 32%، فيما تراجعت أسعار عقود الحليب الطازج من الفئة الثالثة تسليم يونيو الماضى بنحو 25%، وهو ما يدعم مصانع انتاج الجبن والاغذية التى تشهد طلبا متزايد من المستهلكين خلال الوقت الحالى.
اتش سى لتداول الأوراق المالية اكدت على رؤيتها الايجابية ايضا لعبور لاند بسبب ارتفاع مبيعات الجبن فى مقابل انخفاض المواد الخام حيث قالت نها بركة محلل القطاع الاستهلاكى بالشركة أن زيادة الطلب على المواد الغذائية الرئيسية ساهم فى تقليل الآثار السلبية على الشركة.

الجدير بالذكر، أن الشركة كانت تستهدف تحقيق نمو فى مبيعات الجبن الأبيض بنسبة تتراوح بين 2 إلى %4 خلال العام الحالى، كما أنها كانت تخطط لافتتاح وتشغيل مزرعتها الجديدة لتربية المواشى «عبور فارم» بنهاية العام الجارى، وهو ما سيعمل على تخفيض تكلفة الإنتاج على الشركة وتقليل فاتورة شراء اللبن الخام. 
وتستهدف عبور لاند من المزرعة الجديدة إنتاج ما يقرب من 10 أطنان يوميًا، ترتفع إلى 50 طنا يوميا خلال عامين، بالتزامن مع زيادة عدد المواشى التى تقوم الشركة بتربيتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك