نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: لا تصفية لبنك الاستثمار القومي - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: لا تصفية لبنك الاستثمار القومي

إعداد- سارة حمزة:
نشر في: الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 6:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 6:13 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأربعاء 11 أغسطس 2021، والتي جاء في مقدمتها:

مسؤول: لا تصفية لبنك الاستثمار القومي ونعمل على خطة لإعادة هيكلته
صرح أشرف نجم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومى، بأنه لا صحة لما يتم تداوله حول تصفية بنك الاستثمار القومى.
وأكد نجم أنه يتم حاليًا العمل على تنفيذ خطة لإعادة هيكلة البنك كانت الحكومة قد أعلنت عنها قبل 3 سنوات، وهي خطة وضعتها اللجنة المسؤولة عن إعادة هيكلة البنك تضم عددا من الخبراء والمتخصصين، ويجرى تنفيذها في إطار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
المالية: أكثر من 15 الف شركة انضمت حتى الآن إلى منظومة الشحن المسبق للجمارك
أكد محمد معيط وزير المالية، أن هناك إقبالًا ملحوظًا من المستوردين ووكلائهم من المستخلصين الجمركيين على الانضمام لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، وقد تجاوز عدد المسجلين حتى الآن ١٥ ألف شركة جاء ذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
الرقابة على الصادرات: 310 ملايين جنيه للتطوير والميكنة وتقليص زمن الإفراج عن البضائع
قال إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن الهيئة مستمرة في تنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث المعامل وتقليص زمن الافراج عن البضائع بتكلفة 310 ملايين جنيه في 3 سنوات، مشيرا إلى أنه جار استكمالها الخطة من خلال تزويد المعامل بالأجهزة وإنشاء معامل معتمدة جديدة بكافة الموانئ المصرية لمنع نقل العينات الي معامل أخري.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
918 مليون دولار صادرات مصر من الملابس بالنصف الأول من 2021
أعلنت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن صادرات القطاع سجلت ارتفاعا ملحوظا بالنصف الأول من 2021 بنسبة 48% لتسجل ما قيمته 918 مليون دولار مقابل 630 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
الذهب يرتفع جنيهين وجرام 21 يسجل 763 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم جنيهين، فقد سجل جرام 21 نحو 763 جنيها مقابل 761 جنيها بنهاية تعاملات أمس، ومن المتوقع أن يرتفع الذهب بشكل تدريجى خلال الفترة المقبلة، وفقا لتصريحات نادى نجيب سكرتير السابق لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة.
وبحسب نجيب، ارتفع جرام 18 ليسجل 654 جنيها مقابل 672 جنيها، كما ارتفع جرام 24 ليسجل 874 جنيها مقابل 872 جنيها، وارتفاع الجنيه الذهب 17 جنيها ليسجل 6104 جنيهات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
مصلحة الجمارك تعلن حاجتها لوظائف جديدة.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة
أعلنت مصلحة الجمارك عن حاجتها للتعاقد مع مهندسين لشغل وظائف لمدة عام، وفقا لمنشور صادر عن مصلحة الجمارك حيث أعلنت المصلحة عن حاجتها للتعاقد مع 15 مهندس صيانة ثالث و 43 مهندس اتصالات وإلكترونيات ثالث و 53 باحث متابعة ثالث (للذكور فقط)
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
النفط يرتفع قرب 71 دولارا وسط مؤشرات على زيادة الطلب في أميركا

ارتفع النفط قرب 71 دولارا، حيث عادلت مؤشرات على زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة، المخاوف حيال قيود السفر في آسيا بسبب انتشار سلالة كورونا المتحورة «دلتا».
وأظهرت بيانات القطاع تراجع مخزونات الخام والبنزين الأميركية الأسبوع الماضي، وارتفع مزيج برنت 22 سنتا ما يعادل 0.3% إلى 70.85 دولار للبرميل، في أعقاب صعود 2.3% أمس.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 21 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي، اليوم الأربعاء، أذون خزانة بقيمة 21 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة.
وأضاف المركزي، عبر موقعه الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول بلغت 6 مليارات جنيه لأجل 182 يوما، والطرح الثاني بقيمة 15 مليار جنيه لأجل 364 يومًا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
تداول 25 سفينة حاويات وبضائع عامة بموانئ دمياط
أعلن المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط أن الميناء استقبل 25 سفينة حاويات وبضائع خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك خلال عمليات التداول اليومية.
وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الأربعاء - أن رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 15 ألفا و596 طنا، بينما بلغت حركة تداول الشاحنات 4 آلاف و171 شاحنة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك