شيخ الأزهر يوجه باستمرار دعم الأسر الفلسطينية وأبنائهم الطلاب في مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيخ الأزهر يوجه باستمرار دعم الأسر الفلسطينية وأبنائهم الطلاب في مصر

آلاء يوسف
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 12:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 12:55 م

وجَّه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات باستمرار دعم الأسر الفلسطينية وأبنائهم الطلاب الدارسين في مراحل التعليم المختلفة في مصر، في إطار الحملة العالمية "أغيثوا غزة"، تحت شعار "جاهدوا بأموالكم.. وانصروا فلسطين"، التي أُطلقت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة وفلسطين في السابع من أكتوبر 2023.

وأكد بيت الزكاة والصدقات، عبر بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) استمراره في تقديم الدعم المناسب للأُسَر الفلسطينية وأبنائهم الطلاب الدارسين في المدارس والجامعات المصرية، لتخفيف العبء عن تلك الأُسَر ودعمها لاستكمال تعليم أبنائهم في مصر.

كما أشار إلى أن استمرار الدعم يأتي إعمالًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَمَنْ سَتَرَ عَلَى مُسْلِمٍ سَتَرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ" [سنن أبي داود].

وأتاح التقديم عبر الموقع الإلكتروني، من خلال الرابط:
https://baitzakat.org.eg/ZakatRequest/index.php?id=8



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك