الحكومة: وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية


نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 7:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 7:30 م

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية.

وقال الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إن التسهيلات الضريبية تهدف لدعم دور القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار.

وأضاف أنه سيتم مناقشة دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد إلى القطاع الرسمي خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك آلية للمقاصة بين المستثمرين والممولين مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

وأشار الحمصاني، إلى الاتفاق على وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المحدد، حيث سيتم العمل على توحيد أسلوب العمل بين كل المأموريات الضريبية.

وأكد تبسيط كل الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي، ووجود نظام المقاصة المركزي.

وأوضح أن رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين، حيث تخوض الدولة عملية إصلاح شاملة لحل كل المشكلات التي تواجه المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال في السوق المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك