بالصور.. «صبحي» يشهد حفل تخرج الدفعة 148 من الضباط الاحتياط - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «صبحي» يشهد حفل تخرج الدفعة 148 من الضباط الاحتياط

الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي
الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي
حاتم الجهمي
نشر في: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 9:35 م | آخر تحديث: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 9:35 م
- القائد العام: الضباط الاحتياط يمثلون أحد الركائز الفاعلة بمنظومة القوات المسلحة

شهد الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 148 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الرائد احتياط شهيد مصطفى محمد عبد الوهاب بحيري، أحد شهداء حرب أكتوبر، والذي تم ترقيته من الرئيس محمد أنور السادات، إلى رتبة الرائد، إثر استشهاده في أعمال قتال إحدى وحدات المدفعية، كما تم منحه نوط الجمهورية العسكري من الطبقة الأولى نظرًا لأدائه البطولي.

واستعرضت مجموعات من الطلبة المهارات الرياضية والبدنية التي أكتسبوها خلال دراستهم بالكلية، وشكل الطلبة بأجسادهم عدد من اللوحات والتشكيلات الجماعية التي عبرت عن عظمة وحضارة الشعب المصري، ودوره المؤثر في المنطقة والعالم.

وقدم مجموعة من طلاب الكلية عروض فنيه تجسد ما يواجهه الوطن العربي من مخاطر وتحديات داخلية وخارجية، وما يقدمه أبناء مصر من بطولات وتضحيات فى سبيل حماية أمن واستقرار الوطن، وأظهر العرض المستوى الثقافى والأدبي المتميز الذي يتمتع به دارسي الكلية بمختلف التخصصات.

وأعلن نائب مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة 148 من كلية الضباط الاحتياط، والتي بلغت نسبتها 100%، كما أعلن مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة، قرار التعيين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذي صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية، وردد الخريجون قسم الولاء.

وأكد اللواء عبدالمنعم عبدالحميد إمام، مدير كلية الضباط الاحتياط، في كلمته، على الدعم المتواصل التي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لبناء عقول يقظة تتسلح بالعلم والانضباط والتضحية من أجل مصر، وأوصى فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع والتثقيف على كل ما هو حديث بمجالات العلم والمعرفة، والإستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم، والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير آدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية القوات المسلحة.

وفي نهاية الاحتفال، قال الفريق أول صدقي، إن التاريخ العسكري يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم في خدمة الوطن، ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية في تحقيق نصر أكتوبر، وتواصل دورهم في تحمل المسؤولية وتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن الوطن واستقرارة خلال مرحلة دقيقة من تاريخ مصر الحديث.

ونقل القائد العام، تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لخريجي الدفعة 148 وأسرهم على الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية، وانضمامهم بعد التخرج لصفوف القوات المسلحة.

وكد القائد العام، أن الضباط الاحتياط يمثلون أحد الركائز الفاعلة في منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونة من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء دورهم الحيوي في خدمة الوطن وقواته المسلحة.

وطالب الخريجين بأن يكونوا قدوة لشباب مصر في الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدًا أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه على أعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوي لشعبه العظيم.

واثنى الفريق صبحي، على الجهد المبذول من قيادات ومعلمى كلية الضباط الاحتياط خلال فترة الإعداد والتأهيل للدفعة 148 ضباط إحتياط، وهنأ أسر الخريجين على تخرج أبنائهم الذين أصبحوا قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام التي كلفهم الشعب بها، كما تفقد معرضًا للأنشطة التدريبية والمبتكرات التي نفذت بسواعد وعقول الدفعة 148 ضباط احتياط.

وحضر الأحتفال الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة، ومحافظا الاسماعيلية والسويس، وقدامى مدير كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين، وعدد من طلبة المدارس والجامعات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك