طلاب جامعة المنوفية يحررون 4744 مواطنا من الأمية بدورة يوليو 2024 - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب جامعة المنوفية يحررون 4744 مواطنا من الأمية بدورة يوليو 2024

مصطفى الملاح
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 2:26 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 2:26 م

نجح طلاب جامعة المنوفية في تحرير 4744 مواطنًا ومواطنة من الأمية خلال دورة يوليو 2024، من خلال الفصول التي تعاقدوا عليها بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار، تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد، رئيس الجامعة.

وقال الدكتور أحمد القاصد في بيان اليوم الجمعة، إن إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب جامعة المنوفية منذ عام 2014 وحتى الآن بلغ 90111 مواطنًا ومواطنة، وذلك في مختلف قرى ومراكز محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فرع المنوفية.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود الطلاب في المبادرة الرئاسية "مصر بلا أمية"، ضمن أنشطة مبادرة "حياة كريمة"، ودعم جهود الدولة المصرية في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وسعيه الدائم لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجًا. وأكد أن محو الأمية يمثل قضية قومية يجب مواجهتها والقضاء عليها، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية والوطنية للجامعة تجاه الوطن.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لمركز تعليم الكبار بكلية التربية وللطلاب والكليات المشاركة في المبادرة الخاصة بمشروع محو الأمية وتعليم الكبار.

ومن جانبه، أوضح الدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تحرص على مشاركة الطلاب بفاعلية في مبادرة "قرى بلا أمية"، بالإضافة إلى المشاركة في القوافل المتكاملة التي نظمتها الجامعة لقرى المحافظة وخارجها، والمشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك