إغلاق عيادة جلدية يديرها أجانب مخالفة لاشتراطات التراخيص في مدينة نصر - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إغلاق عيادة جلدية يديرها أجانب مخالفة لاشتراطات التراخيص في مدينة نصر

منى زيدان
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 10:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 10:45 ص

تستكمل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، استجابة لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان. تهدف هذه الحملة إلى تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية، وتقديم خدمة صحية عالية الجودة، بالإضافة إلى رصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني التي استهدفت محافظة القاهرة، تم تشكيل لجنة مشتركة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، وهيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين بوزارة الداخلية. ونتيجة لذلك، تم إغلاق عيادة جلدية وتناسلية في شارع حسن المأمون بمنطقة شرق مدينة نصر، حيث كانت تعمل بشكل مخالف لاشتراطات التراخيص.

وأشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن اللجنة رصدت العديد من المخالفات، منها أن العيادة كانت مرخصة للعمل كعيادة عظام، لكنها كانت تمارس تخصصات مخالفة.

كما عُثر على عمالة أجنبية غير مؤهلة، بالإضافة إلى ممارسة مهنة الطب بدون ترخيص، وعدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى. كما تم ضبط عدد من الأدوية المهربة وغير المسجلة بهيئة الدواء المصرية وأخرى مجهولة المصدر داخل العيادة.

وأكد زكي أنه تم على الفور إصدار قرار بإغلاق العيادة، حرصاً على صحة وسلامة المرضى، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك