اليوم.. اتحاد عمال مصر يناقش مشروع قانون العمل - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. اتحاد عمال مصر يناقش مشروع قانون العمل

أحمد كساب:
نشر في: السبت 11 ديسمبر 2021 - 11:51 ص | آخر تحديث: السبت 11 ديسمبر 2021 - 11:51 ص
يناقش الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مشروع قانون العمل المطروح حاليا على مجلس الشيوخ تمهيدا لعرضه على مجلس النواب لإقراره ،حيث تجتمع مجموعة من القيادات العمالية، رؤساء نقابات عامة صباح اليوم السبت بمقر "الاتحاد العام" لمناقشة "مشروع القانون" والخروج بتوصيات بشأن بعض المواد وإرسالها إلى البرلمان..ويأتي ذلك إطار الحوار المجتمعي بشأن "مشروع القانون".

صرح بذلك الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر حسن شحاتة بأن هذا الاجتماع يأتي لمناقشة النسخة الأخيرة من مشروع قانون العمل الجديد، بعد انتهاء الحكومة من ادخال بعض التعديلات عليه، حيث تناقش لجنة القوى العاملة والطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ مواد مشروع القانون الجديد الآن.

وأوضح أن رؤية الإتحاد العام لنقابات عمال مصر سوف تتبلور في رؤية موحدة حول فلسفة هذا التشريع الذي يطبق على كل من يعمل بأجر في مصر.

وتابع: سنسعى من خلال رؤية "عمال مصر" إلى معالجة السلبيات التى أسفر عنها التطبيق العملى للقانون الحالى رقم 12 لسنة 2003 وتعديلاته والتى وصلت لحد الاختلال فى التوازن بين مصالح العملية الانتاجية، والخروج بتشريع يحق التوازن بين أطراف العمل، ويحقق الأمان الوظيفي والإستقرار للعامل، ومعالجة البطء فى التقاضى وتحقيق العدالة الناجزة وإطالة أمد النزاع بين طرفى العلاقة وتأثيرها السلبى على العملية الانتاجية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك