الإعدام شنقا لشخصين قتلا شخصا بحرق وجهه وخنقه حتى الموت بالقليوبية - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعدام شنقا لشخصين قتلا شخصا بحرق وجهه وخنقه حتى الموت بالقليوبية

محمود عواد
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2022 - 1:48 م | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2022 - 1:48 م

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار فوزي يحيي أبو زيد، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وشريف إسماعيل هاشم ووكيل النيابة عمر احمد عبدالفتاح، وأمانة سر حلمي محمود محمد، بالإعدام شنقا لشخصين لقيامهما بقتل شخص بحرق وجهه وخنقه حتى الموت فى قليوب، بعد رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 8763 لسنة 2022 جنایات مركز قليوب المقيدة برقم 1096 لسنة 2022 کلی جنوب بنها، انهما فى يوم 10/ 2 / 2022، قام كل من "يحيى. ا. ع" 51 سنة، سائق، مقيم في شارع عديله عزبة إبراهيم بك ثان شبرا الخيمة، و"رضوان. ر. ع" 40 سنة سائق مقيم في بهتيم ثان شبرا الخيمة، "بقتل المجني عليه محمد مجدي صبري عبد الظاهر حسن، عمداً مع سبق الإصرار يان بيتا النية وعقدا العزم على قتله.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين أعدا لذلك الغرض أدوات "مادة حارقة، قطعة قماشية" موضوع الاتهام التالي، وما أن ظفرا به مستقل مركبة أجرة حتى قام المتهم الثاني بإلقاء المادة الحارقة على وجه.

وتولى المتهم الأول قيادة المركبة التي كان يستقلها المتوفى، وحال مقاومته قام المتهم الثاني بلف القطعة القماشية حول عنقه عقب أن أحكم غلقها فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، قاصدين إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وارتبطت تلك الجناية بجنحة أخري هي أنه في ذات الزمان والمكان سالف الذكر سرقا المنقولات المبينة قدراً ووصفاً بالأوراق والمملوكة للمجنى عليه "أحمد محمد الدسوقي"، على النحو المبين.

كما حازا وأحرزا أدوات "مادة حارقة، قطعة قماشية"؛ ما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك