محمد إسماعيل رئيس شركة «إنفينيتى» لـ«مال وأعمال ــ الشروق»: نعتزم ضخ 500 مليون دولار للتوسع فى محطات شحن المركبات الكهربائية خلال 5 سنوات - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد إسماعيل رئيس شركة «إنفينيتى» لـ«مال وأعمال ــ الشروق»: نعتزم ضخ 500 مليون دولار للتوسع فى محطات شحن المركبات الكهربائية خلال 5 سنوات

محمد المهم:
نشر في: السبت 6 يوليه 2024 - 8:12 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2024 - 8:12 م


• الاستثمارات الجديدة 30% منها ذاتيا.. ونستهدف الوصول إلى ألف نقطة شحن بنهاية 2024

 

قال محمد إسماعيل منصور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة إنفينيتى باور: إن شركته تعتزم ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال السنوات 5 المقبلة، تقدر بقيمة 500 مليون دولار للتوسع فى محطات شحن المركبات الكهربائية.

وأضاف إسماعيل لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن الشركة لديها حاليا نحو 650 نقطة شحن فى مختلف محافظات الجمهورية، ومن المستهدف وصولهم بنهاية العام الجارى إلى 1000 نقطة نقطة شحن جديدة للسيارات الكهربائية، موضحا أن تلك النقاط ستخدم ما يصل إلى 10 آلاف مركبة كهربائية.

وكشف رئيس الشركة أن المجموعة لديها خطة لضخ 10.5 مليار دولار استثمارات جديدة فى مصر خلال السنوات 5 المقبلة، مقسمة بين 10 مليارات دولار لإنتاج الكهرباء من الرياح والطاقة الشمسية، و500 مليون دولار للتوسع فى محطات شحن المركبات الكهربائية.

وأوضح مؤسس شركة إنفينيتى، أنه سيتم تمويل الاستثمارات الجديدة ذاتيا من موارد الشركة بنسبة 30%، والباقى تمويلات من البنوك.

تأسست إنفينيتى باور عام 2020 وتتخصص فى إقامة مشروعات توليد وتوزيع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على مستوى البنية التحتية فى كل من مصر وإفريقيا. وتتخصص إنفينيتى باور فى إقامة مشروعات توليد الطاقة من مصادر متجددة، خاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، على مستوى المدن والبنية التحتية وعلى المستوى التجارى والصناعى فى كل من مصر وإفريقيا ودول الشام. وتستهدف الشركة تحقيق نمو استثنائى فى أسواق المنطقة لتلبية الطلب المتزايد على حلول الطاقة المتجددة.

ولفت رئيس الشركة إلى أن شركته ليس فى نيتها تنفيذ عمليات استحواذ خلال الفترة، موضحا أنها استحوذت فى 2023 على شركة ليكيلا باور بنسبة 100%.

وتعد ليكيلا باورو التى أكبر منصة مستقلة لتوليد الطاقة من الرياح فى إفريقيا.

وكشف وقتها هشام الجمل، مدير عام شركة إنفينيتى، أن قيمة صفقة استحواذ «إنفينيتى باور»، الشركة المشتركة بين شركة أبوظبى لطاقة المستقبل «مصدر» و«إنفينيتى» المصرية، على جميع أسهم شركة ليكيلا باور بلغت 850 مليون دولار. وتم تمويل الصفقة من قبل عدد من الجهات البنكية والكيانات المرتبطة بشركتى «إنفينيتى» و«مصدر»، ومن ضمنها مؤسسة التمويل الإفريقية «إيه إف سى» والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية المساهمين الرئيسيين فى شركة إنفينيتى المصرية، وأيضًا استثمار من قبل مساهمين وقروض من بنك باركليز إفريقيا وبنك موريشيوس التجارى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك