فيديو.. الأرصاد تحذر من كثافة الشبورة المائية غدا على المناطق الشرقية - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تحذر من كثافة الشبورة المائية غدا على المناطق الشرقية

هديل هلال
نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 10:54 ص | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 10:54 ص


قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم أنحاء الجمهورية تشهد أجواء خريفية بامتياز، لافتة إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح السبت، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، وامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن العظمى على القاهرة 31 درجة، موضحة أن الطقس ما بين مائل للحرارة إلى حار نهارًا على أغلب محافظات الجمهورية، ومعتدل تمامًا مساء، خاصة خلال فترات الليل المتأخر والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وذكرت أن المدن الجديدة والأماكن المفتوحة تشهد بعض البرودة خلال ساعات المساء، منوهة أن الفرق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى أصبح ملحوظًا.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح بسرعات تتراوح ما بين 30 إلى 35 كم / الساعة، يساعد على زيادة الشعور بانخفاض الحرارة، متوقعة أن تتراوح الصغرى على القاهرة ما بين 21 إلى 22 درجة.

وأوضحت أن الشبورة المائية الظاهرة الجوية المؤثرة في حالات استقرار الطقس، قائلة إنها تتكون على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ببعض الأماكن.

وحذرت من كثافة الشبورة المائية غدًا، بمدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وشرق القاهرة، منوهة أنها تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية بشكل كبير على الطرق.

وطمأنت المصطافين باعتدال حركة الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط، مشيرة إلى أن ارتفاع الأمواج لا يتجاوز المترين، ما يجعلهما مؤهلين تمامًا لجميع أعمال الصيد والتنزه والملاحة.

وناشدت المواطنين ارتداء الملابس الخريفية واصطحاب جاكيت خفيف عند التواجد خارج المنزل فترات الليل المتأخر والصباح الباكر؛ تجنبًا للإصابة بنزلات البرد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك