مدرب جامبيا لـ «الشروق»: أحلم بتكرار إنجاز نسخة 2021.. وهؤلاء المرشحون لأمم إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدرب جامبيا لـ «الشروق»: أحلم بتكرار إنجاز نسخة 2021.. وهؤلاء المرشحون لأمم إفريقيا

محمد عاطف
نشر في: الجمعة 12 يناير 2024 - 6:43 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2024 - 6:47 م

تحدث البلجيكي توم سينتفيت المدير الفني لمنتخب جامبيا، عن مشاركة الفريق في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي ستنطلق غدًا السبت.

ويتواجد المنتخب الجامبي في المجموعة الثالثة بكأس أمم إفريقيا، إلى جانب منتخبات الكاميرون والسنغال وغينيا.

وقال سينتفيت في تصريحات خاصة لـ «الشروق»: «فخور بالتأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا للمرة الثانية مع منتخب جامبيا، فهي دولة صغيرة ومتوسط أعمار اللاعبين بالفريق أقل من 26 عامًا، ووصلنا إلى الدور ربع النهائي في النسخة الماضية وما فعلناه كان معجزة».

وأضاف: «لعبنا 5 مباريات في النسخة الماضية من البطولة وهذا رقم مميز للغاية، وأمر رائع بالنسبة لدولة صغيرة مثل جامبيبا، ولكن الوضع سيكون مختلفا في هذه النسخة لأننا لسنا أقوياء مثل بطولة 2021، وفقدنا بعض اللاعبين المهمين خلال الفترة الماضية».

وتابع مدرب جامبيبا: «أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة للغاية مع منتخبات قوية مثل السنغال بطل النسخة الأخيرة، والكاميرون الفريق الذي وصل إلى الدور قبل النهائي أيضًا وكلامها لعب نهائيات كأس العالم قطر منذ عام واحد، مع تواجد المنتخب الغيني بقيادة جيراسي أحد هدافي الدوري الألماني هذا الموسم، وسيكون من الصعب جدا علينا التأهل للدور الثاني من البطولة».

وواصل: «لدينا طموح لتكرار إنجاز النسخة الماضية والوصول إلى الأدوار المتقدمة من أمم إفريقيا، ولكننا نعلم أنه سيكون من الصعب تحقيق ذلك في وجود منتخبات قوية مثل الكاميرون وغينيا، فهما مرشحان مع السنغال للعبور إلى الدور الثاني، ولكننا سنحاول كفريق وسنسعى لتحقيق المفأجاة».

وبسؤاله عن رأيه في منتخب مصر، قال: «منتخب مصر قوي للغاية ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين وفي مقدمتهم محمد صلاح أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليًا، وأعتقد أن هذا الفريق قادر على الوصول إلى الدور نصف النهائي في هذه النسخة».

وأتم: «منتخب المغرب فريق رائع أيضًا ومرشح للتتويج باللقب، ولكنني أعتقد أن هذه النسخة سيفوز بها إحدى فرق غرب إفريقيا مثل نيجيريا أو كوت ديفوار، لأن ظروف المناخ والرطوبة ستؤثر على مستوى فرق شمال القارة خلال البطولة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك