رصف شوارع مدينة العريش باستخدام تقنية FDR - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رصف شوارع مدينة العريش باستخدام تقنية FDR

مصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 12 فبراير 2024 - 10:32 م | آخر تحديث: الإثنين 12 فبراير 2024 - 10:32 م

اعلن اللواء أسامة احمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش بشمال سيناء، تنفيذ أعمال رصف بمنطقة خدمات الضاحيه امتداد محور شارع الجيش، حيث يتم أعمال رصف باستخدام تقنية FDR.

وأكد رئيس مجلس المدينة استخدام التقنية المستخدمة حديثًا في أعمال الرصف بمتابعة الأداره الهندسية ورئيس منطقة خدمات الضاحية، موضحا أن أعمال الرصف تتم في شارع الجيش الذي يعد شريانا هاما داخل المدينة، واستخدام تقنية FDR لسرعة إنجاز الأعمال، وإعادة تدوير طبقات الرصف لاستخدامها في رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية، واستخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وتقليل التكلفة.

وأوضح اسامة عفش، تعد تقنية FDR طريقة لإعادة التأهيل التي تنطوي على إعادة تدوير رصيف الأسفلت الموجود تحته من طبقة (طبقات) في طبقة أساسية جديدة.

وأشار رئيس المجلس إلى أن عملية FDR تتم باستخدام أداة إصلاح الطرق، وذلك بسحق الطبقة الاسفلتية وجزء من القاعدة الأساسية ويتم خلط المواد المسحوقة بشكل موحد مع مواد تثبيت إضافية مثل الأسمنت البورتلاندي لتوفير مادة متجانسة ومتطورة، وأخيرا يتم دمك الناتج بالدماكات والنتيجة هي قاعدة صلبة ومستقرة جاهزة لقاعدة جديدة بالطبع سطح صلب أو مرن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك