منتدى مستدام يطلق برنامجه التدريبى الثانى عن التمويل المستدام للمصرفيين فى مصر والشرق الأوسط - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتدى مستدام يطلق برنامجه التدريبى الثانى عن التمويل المستدام للمصرفيين فى مصر والشرق الأوسط

البرنامج التدريبى الثانى لمنتدى مستدام
البرنامج التدريبى الثانى لمنتدى مستدام

نشر في: الأحد 12 مارس 2017 - 12:25 م | آخر تحديث: الأحد 12 مارس 2017 - 12:25 م

تبدأ فعاليات البرنامج التدريبى الثانى لمنتدى مستدام Introduction to Sustainable Finance فى الفترة من 26 إلى 30 مارس الجارى بجمهورية مصر العربية.
وأعلن المنتدى عن اتاحة الفرصة للمصرفيين بمصر والشرق الأوسط للالتحاق بالدورة التدريبة والتى توفر للملتحقين طرح شامل لمفهوم التمويل المستدام يوضح التفاعل الايجابى بين صناعة المال والجوانب البيئية والمجتمعية والحوكمة كما يشمل البرنامج عدة نقاط و عناصر هامة منها مخاطر البيئة والمجتمع Equator principles، تقارير الاستدامة Sustainability Report، الاستثمار المسئول اجتماعيا “SRI” Investments Social Responsible، الشمول المالى Financial inclusion. هذا إلى جانب طرح محتوى تلك العناصر ومناقشتها مع ذوى الخبرة فى مجالات المسئولية الاجتماعية للشركات، Corporate Social Responsibility الاستثمار المسئول اجتماعيا، والاستدامة داخل القطاع المصرفى.
والجدير بالذكر ان هذه الدورة التدريبية معتمدة من قبل المعهد المصرفى المصرى.
ويهدف منتدى مستدام إلى تأهيل الكوادر المصرفية الشابة بالمنطقة العربية للتكيف مع المستجدات الصناعة المصرفية وعلاقتها المباشرة وغير المباشرة مع العوامل البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة.
تم إطلاق منتدى مستدام عام 2014 لطرح رؤية ومفهوم جديد للتمويل ويعمل على ترسيخ العلاقة بين الاقتصاد وعناصر الاستدامة كما يرمى إلى تطوير نموذج التمويل المستدام فى مصر ليحقق رؤيته بان تصبح مصر على خارطة رواد هذا النهج ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط بل أيضا على المستوى الدولى.
ويعد منتدى مستدام احد اسهامات البنك العربى الافريقى الدولى التى تعد الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى والمركز المصرى لمسئولية الشركات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك