براءة نجل صفوت الشريف في «الكسب غير المشروع» - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

براءة نجل صفوت الشريف في «الكسب غير المشروع»

مصطفى المنشاوي
نشر في: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 1:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 1:09 م

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، ببراءة أشرف الشريف نجل رئيس مجلس الشورى الأسبق صفوت الشريف، في إعادة إجراءات محاكمته بقضية الكسب غير المشروع التي سبق أن صدر فيها حكم غيابي ضده بالسجن 10 سنوات.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، قضت في سبتمبر من العام الماضى، بالسجن المشدد 3 سنوات لصفوت الشريف، وبراءة نجله إيهاب، وتغريم الشريف 99 مليون و49 ألف و974 جنيه، وإلزامه برد مبلغ مماثل، بينما ظل الحكم الغيابي بالسجن 10 سنوات على نجله الهارب أشرف قائما إلى أن قام بتسليم نفسه لإعادة إجراءات محاكمته.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال المتهمين الثلاثة إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه، وطالبهم برد 600 مليون جنيه تمثل قيمة الكسب غير المشروع، وغرامة مساوية له، وأمر بسرعة ضبط أشرف صفوت الشريف وحبسه احتياطيا على ذمة القضية.

وتقدم صفوت الشريف في وقت سابق بطلب تصالح مع جهاز الكسب غير المشروع وتسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة مقابل سداد مستحقات مالية عليه وحدد مبلغ 36 مليون جنيه، لكن الجهاز طالبه بسداد نحو 210 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك