بعد تعثر مفاوضات التجديد.. صلاح يقترب من برشلونة بسبب هالاند - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تعثر مفاوضات التجديد.. صلاح يقترب من برشلونة بسبب هالاند

الشروق
نشر في: السبت 12 مارس 2022 - 12:41 م | آخر تحديث: السبت 12 مارس 2022 - 12:41 م

أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية حول مستقبل محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وذلك بعد التقارير الصحفية التي كشفت عن تعثر مفاوضات تجديد عقده مع الريدز، واحتمالية الرحيل عن قلعة الأنفيلد، وسط تكهنات بوجود اهتمام كبير من إدارة برشلونة الإسباني للتعاقد مع الفرعون.

وعنونت صحيفة لو 10 سبورتس الفرنسية أنه بينما توقفت مفاوضات تمديد عقد محمد صلاح مع ليفربول حاليًا، فقد يحاول نادي برشلونة ضمه، مُضيفةً: "يحرص البارسا على العودة في أسرع وقت ممكن إلى مقدمة الساحة الأوروبية، ويجب أن يكون النادي نشطًا للغاية خلال فترة الانتقالات الصيفية".

وتابعت: "هجوميًا، يريد النادي الكتالوني ضم لاعب قادر على الارتقاء بالفريق إلى مستوى جديد، ويستهدفون في ذلك إرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، لكن اللاعب أيضًا ضمن أهداف مانشستر سيتي وريال مدريد وباريس سان جيرمان، وقد يكون هذا الانتقال معقدًا بالنسبة للبارسا".

وواصل التقرير: "في حالة الفشل في ضم المهاجم النرويجي، قد يكون برشلونة مهتمًا باللاعب الأكثر حسماً في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو محمد صلاح".

من جهته، عنون موقع كالتشيو أونلاين الإيطالي: "توقف مفاوضات صلاح وليفربول.. التجديد بعيد وبرشلونة قريب"، قبل أن يضيف: "عقد أفضل مهاجم في صفوف الريدز ينتهي في يونيو 2023، لكن إدارة النادي الإنجليزي تبدو بعيدة عن التوصل إلى اتفاق مع اللاعب".

وتابع التقرير: "يرغب ليفربول في الحد من التكاليف المالية الواقعة عليه، ويبدو أن عقد صلاح في الوقت الحالي مكلف للغاية، وهذا هو السبب في أن المأزق الحالي قد يدفع لاعب فيورنتينا وروما السابق إلى الرحيل عن الفريق البريطاني في نهاية هذا الموسم".

وأتم الموقع الإيطالي: "بالنسبة لصلاح، فإن أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيتحركون لضمه، لكن الأنباء تضع برشلونة في صدارة الفرق المهتمة بالتعاقد معه، خصوصًا مع استمرارهم في البحث عن بديل ليونيل ميسي الذي رحل الصيف الماضي وانتقل لباريس سان جيرمان".

وتأتي تلك الأنباء بعد التأكيدات التي نشرها الصحفي الإيطالي الموثوق والأشهر على الساحة الكروية العالمية حاليًا، فابرزيو رومانو بأن محمد صلاح رفض أحدث العروض المُقدمة من ليفربول لتجديد عقده، فيما لم تُجر أي مفاوضات جديدة بين الطرفين منذ شهر ديسمبر من العام الماضي، مُشيرًا إلى أن الفرعون يرغب في البقاء مع الريدز، لكنه يبحث عن وضع بنود أفضل في عقده الجديد مع وصيف جدول ترتيب البريميرليج حاليًا.

يُذكر أن يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول كان قد صاحب ضربة البداية في إثارة الجدل حاليًا حول وضعية صلاح، بعدما أكد في مؤتمر صحفي مساء أمس الجمعة أن ناديه لا يمكنه أن يفعل أكثر مما يقوم به في ملف تجديد التعاقد، داعيًا الجماهير للتحلي بالصبر بشأن هذا الملف.

وقال المدرب الألماني: "صلاح يتوقع أن يكون هذا النادي طموحًا. لا يمكننا أن نفعل أكثر مما نقوم به بكثير. إنه قرار صلاح في النهاية، وأعتقد أنه في الوقت نفسه أن تجديد التعاقد هو قرار صلاح نفسه؛ أعتقد أن النادي فعل ما يمكن أن يفعله".

وأضاف: "ليس هناك ما يقال عن ذلك، كل شيء على ما يرام. من وجهة نظري، يبدو الأمر تمامًا كما ينبغي في هذه اللحظة من الزمن، ولم يحدث شيء أكثر من ذلك، فلا توقيع ولا رفض أو أي شيء آخر. لذلك علينا فقط انتظار ذلك، فلا بأس تمامًا. ليس هناك اندفاع في هذه الحالة".

وينتهي عقد صلاح الحالي مع ليفربول في يونيو 2023، فيما أكد اللاعب مرارًا وتكرارًا رغبته في البقاء مع النادي، مُشيرًا إلى أن حسم ذلك "ليس بيده".

يُذكر أن الدولي المصري نجح في تسجيل 27 هدفًا مع ليفربول في جميع المسابقات هذا الموسم، ويحتل صدارة هدافي البريميرليج برصيد 19 هدفًا، بفارق 7 أهداف كاملة عن أقرب الملاحقين ساديو ماني، زميله في الفريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك