نائب رئيس جامعة الإسماعيلية الأهلية يجتمع لمع طلاب كلية التمريض لمناقشة صعوبات السنة الأولى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس جامعة الإسماعيلية الأهلية يجتمع لمع طلاب كلية التمريض لمناقشة صعوبات السنة الأولى

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 12 مارس 2024 - 11:13 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 مارس 2024 - 11:13 ص

أكد رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتسيير أعمال جامعة الإسماعيلية الأهلية ناصر مندور، وجود الكثير من التحديات والصعوبات التي تواجه الطلاب الجدد في السنة الجامعية الأولى منها صعوبة إدارة الوقت، صعوبة في التعلم بلغة جديدة، استخدام الطرق الجديدة في الدراسة والبحث العلمي، استخدام تكنولوجيا التعلم الحديثة، التأقلم مع نظام التعليم الجديد، التكيّف مع بيئة المجتمع الجامعي، طبيعة الدراسة، التعامل مع أعضاء الهيئة التدريسية، لذا تسعى إدارة جامعة الإسماعيلية الأهلية إلى عقد لقاءات دورية مع طلاب الكليات المختلفة وبرامجها، بهدف رصد المعوقات ومحاولة وضع حلول جذرية لها.

جاء ذلك بالتزامن مع تنظيم لقاء نائب رئيس جامعة الإسماعيلية الأهلية للشئون الأكاديمية عادل حسن، بطلاب كلية التمريض، لرصد المعوقات التي تواجه الطلاب ومحاولة تذليلها.

وأكد حسن الجهود والدور الهام للجامعة فى دعم الطلبة الجدد ومساعدتهم على الإنخراط في الحياة الجامعية، مضيفا أن الحياة الجامعية تختلف عن المدرسية في العديد من النقاط، من ناحية نمط التدريس والواجبات والاختبارات وتنظيم الوقت ونظام الدراسة بالساعات المعتمدة والتقييم.

وأوضح حسن أن الجامعة تضع استراتيجية متكاملة لضمان تهيئة بيئة ملائمة للتعليم والنمو واكتساب المهارات العلمية والعملية والحياتية، عبر إقامة العديد من الأنشطة والتحديات والفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية التي تنظمها إدارة الأنشطة الطلابية لتساهم في تطوير سمات ومهارات الطلاب.

وأشار حسن إلى ضرورة انسجام جميع الأنشطة لتكون مرتبطة بتعزيز العديد من المهارات والسمات منها الإلمام بالتكنولوجيا الرقمية، معرفة القراءة والكتابة، التواصل الفعال، المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية، الابتكار والإبداع، القيادة والريادة، حل المشاكل، العمل بروح الفريق الواحد، الصحة الجسدية والنفسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك