بعد سقوط بوتين على الأرض.. شاهد مواقف محرجة تعرض لها رؤساء الدول - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد سقوط بوتين على الأرض.. شاهد مواقف محرجة تعرض لها رؤساء الدول

محمد نصر
نشر في: الأحد 12 مايو 2019 - 7:38 م | آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2019 - 7:38 م

دائمًا ما ترافق الكاميرا تحركات الشخصيات العامة، لاسيما الرؤساء وكبار المسؤولين، ودائمًا ما يسقط الرؤساء تحت مرمى قذائفها التي سجلت على امتداد التاريخ مواقفًا في غاية الإحراج، وتتبارى وسائل الإعلام كل عام في تسليط الضوء على أبرز المواقف إحراجًا للرؤساء.

وتستعرض «الشروق» عددًا من المواقف المحرجة وغيرها للرؤساء سجلتها عدسات الكاميرا:

سقوط بوتين بلعبة الهوكي:

 

 

كان آخر تلك المواقف سقوط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على وجهه خلال مباراة لهوكي الجليد بعدما تعثر خلال تلويحه للجماهير عقب الفوز.

وشارك بوتين، أمس الجمعة في مباراة هوكي ودية، بملعب بولشوي آيس دوم بمدينة سوتشي، وأحرز 8 أهداف بحسب وكالتي رويترز و أسوشيتد برس، إلا أن بيان الكرملين أشار إلى أن بوتين قد سجل 10 أهداف، ولم يتأثر الرئيس الروسي بالسقطة وفق ما ظهر في الفيديو الذي سجل لحظه السقوط.

ويلعب بوتين البالغ من العمر 66 عامًا، الهوكي بشكل دوري رفقة مسؤولين حكوميين ونجوم هوكي سابقين ورجال أعمال في مباريات يبثها التلفزيون الوطني.

بوتين والتعثر في تشغيل السيارة

https://www.youtube.com/watch?v=-7l7DtDY8vY

لم يكن السقوط في مباراة الهوكي أول موقف للرئيس الروسي بوتين، فقد سبقه في عام 2011 موقف محرج أخر، عندما كان في منصب رئيس الوزراء، حينها حاول بوتين تشغيل سيارة جديدة من نوع لادا جرانتا أنتجتها روسيا، خلال حملة الترويج للسيارة، إلا أنه تعثر ولم يستطع تشغيل السيارة لثوان، إلا أنه تدارك الخطأ واستطاع الانطلاق بالسيارة، وبحسب يورونيوز فقد أرجع بوتين فشله في الانطلاق بالسيارة إلى أن السيارة شديدة التطور مؤكدًا على أنها سيارة رائعة.

إيمانويل ماكرون والزوجة «الشهية»

 

 

في ختام مؤتمر صحفي جمع بين كل من رئيس الوزراء الأسترالي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الثاني من مايو 2018، أراد ماكرون شكر رئيس الوزراء على حسن ضيافتهم له، إلا أن ما نطق به ماكرون وضعة في موقف محرج، وعبر ماكرون شكره بالقول " شكرًا لك ولزوجتك «الشهيّة» وعلى ترحيبك الحار، وعلى التنظيم المثالي لهذه الرحلة. شكرًا لك وللوسي، شكرًا جزيلًا لك، سيدي رئيس الوزراء". وتصافحا وتركا المؤتمر، لم يدرك ماكرون الخطأ الذي ارتكبه فقد كان يتحدث الإنجليزية، ونطق بكلمة «Delicious» التي تعني لذيذ أو شهي على اعتبار أنها لا تحمل دلاله جنسية إذا ما تمت الإشارة بها إلى الأشخاص، مثل كلمة «Délicieuse» للمؤنث في الفرنسية والتي قد تعني شخص لطيف ويمكن الإشارة بها للأشخاص والأشياء.

الرقصة الأخيرة للبشير وحيدا على المنصة:

 

 

لم يكن موقفًا محرجًا للرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، ولكنها الكاميرا تسجل رقصة الديك الأخيرة قبل الإمساك به، فبعد أن ألقى خطابا حماسيًا وسط مؤيديه في الأسبوع الأول من العام 2019 رقص البشير بعصاه التي لطالما استخدمها في مناسبات عديدة كان منها الرقص وكان منها التهديد، رقص مبتهجًا في أعقاب الاحتجاجات التي ضربت بلاده احتجاجًا على حكمة نهاية 2018، ووقف البشير على المنصة الخاصة التي ألقى منها خطابه، وأمسك بالعصا ورقص رقصته المشهورة.

هجوم البيض على ساركوزي

 

 

تعرض الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولاي ساركوزي، أثناء قيامة بجولة لحملته الانتخابية، خلال الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012، إلى هجوم بالبيض من مئات المتظاهرين في مدينة بايون جنوب غرب فرنسا، وما كان من ساركوزي إلا أن يهرب ويلجأ إلى داخل مقهى للاختباء تحت حماية شرطة مكافحة الشعب.

قذيفة بيض في رأس ماكرون

 

 

كان من البديهي تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لموقف محرج، أثناء خروجه إلى شوارع باريس برفقة حراسة الشخصيين ، في أعقاب اندلاع احتجاجات السترات الصفراء، والتي جاءت على خلفية رفع أسعار الوقود، ليتعرض ماكرون لقذيفة في رأسه كانت عبارة عن بيضة رشقه بها أحد المحيطين به.

غفوة للملك محمد السادس خلال مئوية الحرب العالمية الأولى

 

 

خلال الذكري المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولي في باريس، نوفمبر 2018، وفي حضور عدد كبير من قادة وزعماء العالم، دخل العاهل المغربي الملك محمد السادس في غفوة التقطتها عدسات الكاميرا، أثناء خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

أردوغان ينام هو الآخر

 

 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضًا غلبه النوم أثناء كلمة ماكرون، خلال افتتاح فعالية مئوية الحرب العالمية الأولى.

غفوة أخرى لأردوغان

 

 

استسلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للنوم أثناء مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره المولدوفي أيغور دوندون، أكتوبر 2018، وقاوم أردوغان النعاس وحاول فرك عينيه، إلا أنه استسلم أخيرا لغفوته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك