بالفيديو- الزمالك يقضي على أمال الشرطة في دوري الأضواء بثلاثية - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو- الزمالك يقضي على أمال الشرطة في دوري الأضواء بثلاثية

عز الكلاوي
نشر في: الأحد 12 يونيو 2016 - 12:10 ص | آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2016 - 12:12 ص

 

حافظ الزمالك على سلسلة انتصاراته بفوز كبير على اتحاد الشرطة 3/2، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من الدوري الممتاز.

وبهذه النتيجة هبط اتحاد الشرطة رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية، الذي كان يسعى للفوز بجميع مبارياته لتفادي الهبوط.

افتتح التهديف محمد ابراهيم في الدقيقة 36 من انفراد بالمرمى، وأحرز باسم مرسي الهدف الثاني في الدقيقة 47 من ركلة جزاء، وجاء الهدف الثالث عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة 61 من تسديدة رائعة، بينما أحرز هدف الأول الشرطة سعيد كمال في الدقيقة 73، وجاء الهدف الثاني بقدم صلاح ريكو في الدقيقة 82 .

دخل الزمالك المباراة بمحمود جنش في حراسة المرمى، وجاء خط الدفاع كالأتي حازم إمام، علي جبر، حمادة طلبة، ومحمد عادل جمعة، وتكون خط الوسط من إبراهيم عبدالخالق، طارق حامد، محمود عبدالمنعم كهربا، ومصطفى فتحي، ومهاجم وحيد باسم مرسي.

وأما جاء تشكيل الشرطة في حراسة المرمى: عمرو حسام ، وخط الدفاع: أحمد عادل وإسلام أبوسليمة وخالد سطوحي ومحمد سعيد ، وخط الوسط: يحيى تراوري وسعيد كمال وصلاح ريكو وخالد الغندور، وخط الهجوم : محمد بسيوني وحسام جلال.

شهدت بداية المباراة حماس كبير من لاعبي الزمالك، حيث نجح باسم مرسي المرور من الجبهة اليمنى وتمرير كرة عرضية استلمها محمد ابراهيم ليمرر الكرة لكهربا الذي سددها في أقدام المدافعين، ليهدر فرصة خطيرة.

حاول لاعبي الشرطة الدخول سريعًا للمباراة، وفي الدقيقة 8 استطاع خالد الغندور تسديد كرة قوية ولكن مرت بجور قائم جنش حارس مرمى الزمالك.

نجح الشرطة في الاتسحواذ على مجريات اللقاء وتحايل صلاح ريكو على الحكم في الدقيقة 18 للحصول على ركلة جزاء ولكن أشهر له الحكم الكارت الأصفر الأول في المباراة ، وفي المقابل اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة فقط.

في الدقيقة 24 جاءت أخطر فرصة للشرطة في المباراة حيث مر أحمد عادل من الجهة اليمنى لفريق، ومرر كرة عرضية أرضية في منتهى الخطورة ولكن نجح حمادة طلبة مدافع الزمالك ابعادها عن منطقة الخطر.

استغل كهربا خطأ لاعبي الشرطة، ومرر الكرة لمحمد ابراهيم المنفرد تمامًا بالحارس، ونجح بتسديدها في المرمى معلنًا عن الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 36.

 

 

ارتفع اداء لاعبي الزمالك في محاولات لأحراز الهدف الثاني، ومرر كهربا كرة رائعة لحازم إمام في الدقيقة 42، لينفرد تمامًا بالمرمى لكنه سددها بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهدف نظيف.

فاجأ الزمالك نظيره الشرطة في بداية الشوط الثاني بالضغط الكبير، وأحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفارس الأبيض بعد لمس أحمد عادل مدافع الاتحاد للكرة بيده، سددها باسم مرسي وأحرز من خلالها الهدف الثاني في الدقيقة 47 .

 

 

ظهر الشرطة للمرة الأولى في الشوط الثاني داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 53، عن طريق رأسية رائعة من محمد بسيوني، ولكن تألق جنش في انقاذ مرماه.

ظهر مصطفى فتحي الغائب في الدقيقة 58 ونجح في المرور من دفاعات الشرطة، وسدد كرة قوية تصدى لها القائم، ليحرم الزمالك من الهدف الثالث.

لم تمر دقائق حتى كرر مصطفى فتحي نفس الكرة مرة أخرى، ومر من دفاع الشرطة، وسدد الكرة ولكن في الشباك ليحرز هدف رائع في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

 

 

جاء التغيير الأول للشرطة في الدقيقة 68، بنزول عبدالله سيسيه الذي استغل أول لمسه له للكرة وانفرد بالمرمى ونجح في المرور من جنش حارس الزمالك، وسدد الكرة في المرمى، ولكن تألق محمد عادل جمعة وشتت الكرة من على خط المرمى ليحرم البديل من هدف رائع.

قام محمد حلمي بالتغيير الأول للزمالك بنزول رمزي خالد بدلًا من حازم إمام، وجاء التغيير الثاني بنزول محمد سالم بدلًا من مصطفى فتحي.

انفرد سعيد كمال بجنش في الدقيقة 73، بعد خطأ دفاعي من لاعبي الزمالك، وأحرز الهدف الأول للشرطة في المباراة.

 

 

انتفض لاعبو الشرطة بعد الهدف الأول، وفي الدقيقة 82 نجح عمر جمال من العبور في الجهة اليسرى وتمرير كرة عرضية، وسط غفلة من دفاع الزمالك، أحرز من خلالها صلاح ريكو الهدف الثاني.

 

 

في الدقيقة 84 جاء التغيير الأخير للزمالك بنزول معروف يوسف بدلًا من باسم مرسي، وشارك للشرطة عمرو كمال بدلًا من محمد بسيوني.

احتسب محمود بسيوني حكم المباراة خمس دقائق وقت بدل من ضائع، شهدت فرصة خطيرة لكهربا فشل في تحويلها داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 3/2.

ارتفع رصيد الزمالك بجدول ترتيب الدوري الممتاز للنقطة 66 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الشرطة عند النقطة 22 في المركز السادس عشر ليهبط رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية.

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك