حملات جوية وبرية بشمال سيناء إثر هجمات إرهابية - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات جوية وبرية بشمال سيناء إثر هجمات إرهابية

حملات جوية وبرية بشمال سيناء إثر هجمات إرهابية
حملات جوية وبرية بشمال سيناء إثر هجمات إرهابية
مصطفى سنجر
نشر في: الأحد 12 يونيو 2016 - 10:49 ص | آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2016 - 10:49 ص

انتشرت مدرعات قوات الأمن بشمال سيناء في مناطق الشيخ زويد والعريش ورفح ووسط سيناء، إثر هجمات إرهابية عدة أوقعت ضحايا ومصابين من قوات الأمن والمدنيين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وشنت طائرات «إف 16» الحربية، غارات جوية في مناطق الظهير الصحراوي للشيخ زويد ورفح ضد بؤر إرهابية، ورجحت مصادر سقوط قتلى.

كما شنت قوات الأمن حملات تمشيط في نطاق وسط سيناء إثر انفجار أصاب مدرعة أسفر عن إصابة المجند أحمد محمد هاشم (23 عاما) من سوهاج بجرح متهتك بالوجه طوله 3 سم، والمجند محمد أحمد خليفة (23 عاما) من الوادي الجديد بشظايا بالكتف الأيمن، وتم نقل المجندين المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش.

وتعرض مجند للإصابة بأعيرة نارية إثر اشتباك مع مهريين قرب الحدود الدولية جنوب مدينة رفح بشمال سيناء.

وذكر مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية تلقت إخطارًا بإصابة المجند مصطفى محمد إبراهيم (21 سنة)، بطلق ناري بالساق اليسرى، من مهربين خلال تصديه لمحاولة تهريب، بالقرب من العلامة الدولية رقم 15 جنوب معبر رفح البري، وتم نقل المصاب إلى مستشفى العريش العسكري وإخطار جهات التحقيق المعنية.

وأصيب جندي آخر نتيجة انفجار عبوة ناسفة في منطقة السادات غرب رفح بشمال سيناء، أثناء مرور رتل من ناقلات الجنود.

وقال مصدر أمني إن جنديا تعرض للإصابة بشظايا نتيجة انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور رتل ناقلات جنود قرب قرية السادات غرب رفح، وتم نقل المصاب إلى مستشفى العريش العسكري، وجاري تمشيط المنطقة بحثا عن العناصر المتورطة في التفجير.

ولقي مواطن مصرعه برصاص مسلحين مجهولين بمدينة العريش، وتم نقل جثته للمستشفى حيث تلقت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء إخطارًا بمصرع (أ م م) 25 سنة، بطلقات نارية من مجهولين، بشارع القاهرة بوسط مدينة العريش وسرقة سيارته الأجرة، وتم نقل الجثة إلى مستشفى العريش العام، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق، وتسعى أجهزة الامن للتوصل لمسار السيارة المسروقة وسيارات أخرى سرقت في الفترة الأخيرة خشية استخدامها في عمليات إرهابية.

وفي الشيخ زويد، أصيب شخص بعيار ناري وتم نقله للعلاج. وقال مصدر أمني إن شخصا يدعى (م ع ب) أصيب بعيار ناري فى الكتف نتيجة إطلاق رصاص مجهول المصدر في الشيخ زويد، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الشيخ زويد العام وإخطار جهات التحقيق المعنية.

وفي جنوب رفح، تم الإبلاغ عن العثور على جثتين لمواطينن اثنين قتلا برصاص مسلحين مجهولين، وتم نقل جثتيهما إلى المستشفى العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك