بالفيديو..هدف قاتل لمصطفى فتحي يؤهل الزمالك لربع نهائي الكأس - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو..هدف قاتل لمصطفى فتحي يؤهل الزمالك لربع نهائي الكأس

نديم ناجي
نشر في: الثلاثاء 12 يوليه 2016 - 11:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يوليه 2016 - 11:44 م

 

تأهل الزمالك الى الدور ربع النهائي من كأس مصر وذلك بعد فوزه على اتحاد الشرطة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في دور الـ16 من البطولة.

الزمالك يدين بالفضل لمصطفى فتحي، والذي خطف هدف الفوز في الوقت القاتل بعد ان انتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

احرز أهداف الزمالك كل من ابراهيم عبدالخالق في الدقيقة 15، ومصطفى فتحي في الدقيقة 95، فيما سجل هدف الشرطة الوحيد مصطفى شمامة في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

ويتأهل الزمالك لملاقاه االاتحاد السكندري في دور الـ8 والمقرر لها 21 من الشهر الجاري.

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة ضاغطًا منذ البداية معتمدًا على انطلاقات الثنائي مصطفى فتحي ومحمود شيكابالا الذي شكلا خطورة كبيرة على دفاعات الشرطة.

ظهرت خطورة الزمالك الأولى عن طريق شيكابالا بعدما انطلاق من الجبهة اليمنى، والذي حولها عرضية لمايوكا ولكن يضعها ضعيفة يتصدى لها عمرو حسام حارس الشرطة،  وذلك قبل ان يباغت أحمد مصطفى شمامة لاعب الشرطة بتسديدة قوية ولكن يتصدى لها الشناوي ببراعة ويحولها لركنية

تمكن الزمالك من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15، بعد إنطلاقة فردية من إبراهيم عبدالخالق لداخل منطقة الجزاء، والذي سددها قوية وتسكن شباك عمرو حسام.

واصل الزمالك الضغط لتعزيز النتيجة ، وكاد ان يحرز مايوكا الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 18 بعد إنطلاقة من مصطفى فتحي من الجهة اليسرى والذي حولها عرضية إستقبلها مايوكا بتسديدة صاروخية لكن إرتطدمت بالعارضة لتمنع الزمالك من هدف مؤكد.

تراجع الزمالك قليلا، وبدأ الشرطة في الاستحواذ على وسط الملعب بفضل حسام عبدالعال، بالإضافة الى  خالد الغندور وشمامة الذان نشطا في 15 دقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وتحصل الشرطة على ركلة جزاء في الدقيقة 42 بعدما عرقل معروف يوسف، خالد الغندر لاعب الشرطة، لينبري أحمد مصطفى شمامة لتسديد ركلة الجزاء والذي وضعها على يسار الشناوي معلنًا هدف التعادل للشرطة.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك الضغط ، املا في تسجيل هدف التقدم مبكرًا، وكاد كوفي ان يتقدم للأبيض بعدما سدد كرة قوية ولكن يتألق عمرو حسام.

اجرى محمد حلمي تغيريين لتنشيط الناحية الهجومية، بخروج كل من طارق حامد و مايوكا، ونزول أيمن حفني ومايوكا.

كاد الشرطة ان يسجل هدف التقدم في الدقيقة 72 بعد ان راوغ مصطفى شمامة عادل جمعة وكوفي ليمررها أمام بسيوني أمام المرمى ولكن يسددها بغرابه شديدة.

استمرت محاولات الشرطة واستغلال الهجمات المرتدة وكاد ان يسجل البديل صامويل أوسو للشرطة، بعدما استغل بسيوني سقوط توفيق ليمررها سريعة لأوسو المنفرد بالمرمى ولكن يتألق الشناوي وينقذ مرماه من هدف محقق.

اجرى الزمالك التغير الثالث في الدقيقة 74 بخروج شيكابالا ونزول محمد ابراهيم، و في الدقيقة 81 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد لمسه يد على مدافع الشرطة، ولكن تراجع بعد حديث مع الحكم المساعد.

احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع، وسط ضغط كبير من جانب الزمالك لتسجيل التقدم، قبل ان يتمكن مصطفى فتحي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع بعد مراوغة دفاع الشرطة ليسددها على يسار عمرو حسام حارس الشرطة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك