رئيس «إسكان النواب»: ندرس مع مسئولي «العلمين» تحويلها إلى «محافظة» - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «إسكان النواب»: ندرس مع مسئولي «العلمين» تحويلها إلى «محافظة»

النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمحلس النواب
النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمحلس النواب
كتبت - رانيا ربيع
نشر في: الجمعة 12 أغسطس 2016 - 2:38 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أغسطس 2016 - 2:38 م

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمحلس النواب، إن وفد لجنة الإسكان يبحث تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات فيما يخص منطقة مارينا وعدم استغلال قرابة الـ9% من المنطقة البنائية الخاصة بها، حيث إنه لازال يوجد قرابة المليون مترمربع غير مستغلة رغم أنها منطقة مباني.

وأضاف محمود في تصريحات لـ«الشروق»، أن اللجنة التقت مسئولين تابعين لوزارة الإسكان بمارينا، وطالبتهم بضرورة وضع برنامج لاستثمار تلك المساحة الشاسعة من الأراضي، ولا سيما وأنه حال استغلالها ستدر ما بين 20 إلى 30 مليار جنيها لخزينة الدولة.

وأشار إلى أن اللجنة في طريقها لمتطقة العلميين لدراسة عدد من الاسثمارات المزمع تدشينها بها لتحويلها لمحافظة مستقلة، على أن يقام بها بجانب الاسثمارات أماكن معيشية من إسكان وجامعات وغيرها، موضحًا أنه حال عدم جذب سكان لها فستتوقف خطوة تحويلها لمخافظة، وأن صرف استثمارات بها دون وجود مواطنين سيعود بخسائر فادحة على خزانة الدولة.

وبشأن طبيعة الاستثمارات وجنسيات المستثمرين، قال محمود: إن اللجنة ستنظر كل هذه الأمور بجولتها على أرض الواقع، وتطابق كل مشروع بخرائطه على أرض الواقع، وكيفية تحويلها لمحافظة جاذبة، موضحا أن اللجنة عقب انتهاء الزيارة ستعكف على وضع تقريرها النهائي في هذا الصدد.

كانت اللجنة قد بدأت جولتها أمس، بزيارة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، لنظر تأخر استلام عدد 106 أسرة لشققهم السكنية، وبعد حلسة مطولة معهم، ألزمت اللجنة الوزارة بتوفير شقق بديلة لهم، على أن يتم استلامها خلال شهرين

وكان قد وصل للجنة الإسكان عدد كبير من الشكاوى تتلخص في عدم استلام الشباب للشقق، وعدم توصيل المرافق، على الرغم من قيام البنك العقاري بتحصيل الأقساط من الشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك