مفتي الجمهورية الجديد: سأعمل بكل جهد للحفاظ على الدور الرائد لدار الإفتاء - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفتي الجمهورية الجديد: سأعمل بكل جهد للحفاظ على الدور الرائد لدار الإفتاء

آلاء يوسف
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 3:24 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 3:31 م

أكد مفتي الديار المصرية، الأستاذ الدكتور نظير عياد، أنه سيعمل بكل جهد للحفاظ على الدور الرائد لدار الإفتاء المصرية على المستويين المحلي والدولي، بما ينعكس على نشر صحيح الدين كما أراده الله، دون إفراط أو تفريط.

وجه عياد، عبر تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الشكر للمفتي السابق، الأستاذ الدكتور شوقي علام، على جهوده خلال فترة عمله بدار الإفتاء المصرية، موضحًا أن ما تحقق في عهده من إنجازات ومؤشرات مهمة يعكس عِظم المهام التي قام بها على مدار السنوات الماضية.

وأعرب مفتي الجمهورية الجديد عن خالص شكره وامتنانه على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتكليفه بمهام "مفتي جمهورية مصر العربية" لمدة أربع سنوات خلفًا لفضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام. وأكد أن هذه الثقة الغالية مسؤولية كبيرة أمام الله، داعيًا المولى عز وجل أن يوفقه لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يديم على سيادته التوفيق لما فيه مصلحة وطننا الحبيب وشعب مصر الكريم، وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان والسلامة والاستقرار والازدهار.

كما تقدم عياد بخالص الشكر والامتنان لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على ثقته وترشيحه لشخصه لتولي مهام الإفتاء وما تمثله من مسؤولية كبيرة أمام الله، داعيًا الله عز وجل أن يكون على قدر هذه المسؤولية العظيمة، وأن يؤدي مهامها بما يسهم في أداء الدور المنوط بدار الإفتاء المصرية في ضبط الفتوى وتعزيز قيم الوسطية والتسامح في المجتمع المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا جمهوريًا مساء أمس الأحد بتعيين الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مفتيًا للجمهورية لمدة أربع سنوات، بناءً على ترشيح من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. ويصبح "عياد" بتوليه هذا المنصب المفتي العشرين للديار المصرية، خلفًا للدكتور شوقي علام الذي تم تجديد مدته لثلاث مرات بقرارات جمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك